TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مملوكة لـ"بنك بوبيان" تؤسس صندوقاً للأسهم المحلية والخليجية

مملوكة لـ"بنك بوبيان" تؤسس صندوقاً للأسهم المحلية والخليجية
أحد فروع البنك في الكويت
بنك بوبيان
BOUBYAN
-0.34% 588.00 -2.00

الكويت - مباشر: منحت هيئة أسواق المال الكويتية شركة بوبيان كابيتال للاستثمار المملوكة بنسبة 99.76 بالمائة لبنك بوبيان الموافقة على تأسيس صندوق الأسهم المحلية والخليجية، ويطرح للاكتتاب العام برأس مال متغير، وتبلغ حدوده من 5 ملايين دينار كحد أدنى إلى مليار دينار كحد أقصى.

وحسب قرار الهيئة رقم 147 لسنة 2019 الصادر اليوم الأحد، فقد بلغت القيمة الاسمية للاكتتاب دينار كويتي للوحدة الواحدة، ووصل الحد الأدنى للاشتراك لأول مرة في الصندوق للمشترك الواحد لـ5 ألاف دينار.

وأشار بيان أسواق المال إلى أنه سيطرح للاكتتاب مليار وحدة، بواقع مليار دينار، على ألا تقل مشاركة مدير الصندوق في وحدات الصندوق عن 250 ألف دينار، ولا يجوز لمدير الصندوق التصرف في تلك الوحدات أو يستردها طوال مدة إدارته للصندوق.

وحددت شركة بوبيان كابيتال للاستثمار، وبنك بوبيان الجهات التي تتلقى طلبات الاكتتاب، فيما بلغت مدة الصندوق 10 سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ قيد الصندوق في سجل الصناديق لدى الهيئة، وتجدد لمدة/مدد أخرى مماثلة بعد الحصول على موافقة الهيئة.

ويمنح الصندوق رخصة مؤقتة لمدة 3 أشهر من تاريخ كتاب الموافقة على منح الرخصة الصادر عن الهيئة بهدف استكمال متطلبات الهيئة والحد الأدنى لرأس مال الصندوق، ولا يجوز مزاولة أي نشاط من أنشطة الصندوق استناداً إلى هذا الترخيص المؤقت.

 وفي حال انقضاء مدة الترخيص المؤقت دون استكمال المتطلبات المنصوص عليها في المادة الخامسة من هذا القرار يسقط الترخيص المؤقت، ما لم يتم تمديد سريان الترخيص لمدة أخرى مماثلة، بناء على طلب مقدم الترخيص وذلك قبل انتهاء المدة الأصلية للترخيص. 

وتابع البيان أن الرسوم المقررة تدفع خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن، ويرخص للصندوق بعد استكماله الحد الأدنى لرأس المال مدة 3 سنوات من تاريخ قيده في سجل الصناديق لدى الهيئة.

ونوهت أسواق المال في البيان بأنه على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وبلغت أرباح البنك في النصف الأول من العام الجاري 28.87 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 25.74 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي، بارتفاع نسبته 12.2 بالمائة.

ترشيحات..

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "وثاق للتأمين" وتعدل النظرة المستقبلية

"الطرق" الكويتية تسعى لإنهاء أكبر قدر من الأعمال بنهاية 2019

تكويت 1825 وظيفة في الجمعيات التعاونية بالكويت

"حماية المنافسة" الكويتي يدرس 16 قطاعاً بالسوق المحلي

15 ألف كويتي يكتتبون بشركة البورصة و"شمال الزور"

"المشتركة" تطالب "المناقصات" الكويتية برفع الإيقاف عنها