تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تداول" السعودية تسمح بإدراج الشركات الأجنبية لأول مرة

"تداول" السعودية تسمح بإدراج الشركات الأجنبية لأول مرة
السوق المالية السعودية "تداول"

الرياض ـ مباشر: أعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، عن السماح بإدراج الشركات الأجنبية وذلك بعد صدور موافقة هيئة السوق المالية على قواعد الإدراج المعدلة التي تشتمل على الأحكام الخاصة بإدراج الشركات الأجنبية.

وأوضحت "تداول"، في بيان لها أن الشركات الأجنبية المدرجة في السوق المالية السعودية، ستخضع لنفس شروط الإدراج والإفصاح والحوكمة التي تخضع لها الشركات السعودية المدرجة، وسيتم تداول أسهمها بالريال السعودي في السوق.

وقال المدير التنفيذي لتداول، خالد بن عبدالله الحصان: إن إدراج الشركات الأجنبية في السوق المالية السعودية، يعكس أهمية تحقيق التكامل بين الأسواق في المنطقة التي من شأنها تسهيل وصول المصدرين إلى مصادر تمويل جديدة وتمكين المستثمرين من تنويع أدواتهم الاستثمارية.

وأكدت "تداول"، أنها عملت مع هيئة السوق المالية على تطوير أحكام ومتطلبات إدراج الشركات الأجنبية وعقد اتفاقيات ثنائية مع أسواق المنطقة للربط بين السوق السعودية والأسواق الأخرى

كما وقعت شركة (إيداع)، المملوكة بالكامل لتداول، اتفاقيتي تعاون مع سوق أبوظبي للأوراق المالية، وشركة البحرين للمقاصة لتعزيز التعاون الثنائي فيما يتعلق بإدراج الشركات الأجنبية في السوق السعودية، وتوحيد الإجراءات التشغيلية والإدارية والفنية بين البلدين.

وأعلنت هيئة السوق المالية السعودية، أمس الأحد، عن اعتماد قواعد طرح الأوراق المالية، والالتزامات المستمرة المعدلة والتعليمات الخاصة بإعلانات الشركات المعدلة.

وقال رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية، محمد القويز، إن اعتماد الهيئة تعديل قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة يهدف إلى تنظيم وتطوير السوق المالية السعودية، وتعزيز استقرارها.

ترشيحات:

تعرف على آلية انتقال الشركات السعودية من "الموازي" إلى الرئيسي

مؤسسة النقد السعودية تقر تعديلات تسهل فتح الحسابات البنكية

التعليم السعودية تقرر إسناد 53 مشروعاً متعثراً لشركة تطوير المباني

مباحثات عسكرية بين محمد بن زايد ونائب وزير الدفاع السعودي

السعودية.. "سكني" يطلق 4 مخططات سكنية جديدة للأراضي المجانية