تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمليات المشتركة في العراق: استشهاد 104 متظاهرين وإصابة 6107

العمليات المشتركة في العراق: استشهاد 104 متظاهرين وإصابة 6107
تظاهرات العراق ـ أرشيفية

بغداد – مباشر: أفادت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، عن استشهاد 104 عراقيين بينهم 8 منتسبين وإصابة 6107 متظاهرين ومنتسبين في التظاهرات التي تشهدها البلاد، وفقا لوكالة الأنباء "واع".

في نفس السياق أكد متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية أن عدد القتلى بلغ 104 أشخاص، منهم ثمانية من قوات الأمن، خلال التظاهرات التي اندلعت منذ يوم الثلاثاء الماضي، موضحا أن عدد المصابين بلغ 6107 أشخاص، أكثر من ألف منهم من قوات الأمن.

كان رئيس الوزراء العراقي ألغى قرار حظر التجوال في البلاد بداية من من الساعة الخامسة من صباح السبت والذي جاء بدأ من الساعة الخامسة من صباح الخميس الماضي، نتيجة تصاعد وتيرة المظاهرات.

وشهدت العاصمة بغداد ومحافظات جنوبية في العراق، الأسبوع الماضي، مظاهرات حاشدة تطالب بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد وتوفير فرص عمل أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية.

 

وخلال ترأس عادل عبد المهدي المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بالعراق، أمس السبت، أصدر حزمة قرارات مهمة بشأن المطالب الجماهيرية، تتعلق بملفات النفط وعقارات الدولة.

وأصدر مجلس الوزراء العراقي، اليوم الأحد "الحزمة الأولى" من القرارات المهمة بجلسة استثنائية دعا إليها رئيس المجلس عادل عبدالمهدي عقدت مساء السبت استجابة لمطالب المتظاهرين تضمنت 17 قرار.

 

ترشيحات

العراق يقرر رفع حظر التجوال

قرارات هامة لـ"الأعلى لمكافحة الفساد" بالعراق.. تزامناً مع التظاهرات

العمل العراقية: خططنا منذ 6 أشهر لاستيعاب العاطلين

مكتب رئيس الوزراء العراقي يلتقي وفداً من المتظاهرين

رئيس حكومة العراق: "نعمل على تلبية مطالب المتظاهرين"