TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للإيداع المركزي تسجل أذوناً وسندات بـ6مليارات ريال خلال سبتمبر

قطر للإيداع المركزي تسجل أذوناً وسندات بـ6مليارات ريال خلال سبتمبر
قطر للإيداع المركزي

الدوحة – مباشر: سجلت شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، في أنظمتها، أذونات خزينة وسندات حكومية أصدرها مصرف قطر المركزي في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بقيمة بلغت 6 مليارات و100 مليون ريال.

وتم تسجيل أذونات خزينة مصدرة من قبل مصرف قطر المركزي في الثالث من شهر سبتمبر/أيلول الماضي تنوعت ما بين إذن خزينة لأجل ثلاثة أشهر بقيمة 300 مليون ريال بعدد إصدارات بلغ 30 ألف إصدار وبتاريخ استحقاق في الثالث من ديسمبر/كانون الأول 2019، بحسب التقرير الشهري الصادر عن شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية.

وأظهر التقرير تسجيل إذن خزينة لأجل 6 أشهر بقيمة 200 مليون ريال بعدد إصدارات بلغ 20 ألف إصدار وبتاريخ استحقاق في الثالث من مارس/آذار 2020، فضلا عن تسجيل إذن خزينة لأجل 9 أشهر بقيمة 100 مليون ريال بعدد إصدارات بلغ 10 آلاف إصدار وبتاريخ استحقاق في الثاني من يونيو/حزيران 2020.

وأضاف أن الشركة سجلت سندات حكومية مصدرة من قبل مصرف قطر المركزي في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول، تنوعت ما بين سندات لأجل ثلاث سنوات بقيمة 3 مليارات ريال بعدد إصدارات بلغ 300 ألف إصدار وبتاريخ استحقاق في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر /أيلول 2022، وتسجيل سندات لأجل 5 سنوات بقيمة 2 ونصف مليار ريال بعدد إصدارات بلغ 250 ألف إصدار وبتاريخ استحقاق في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول 2024.

وأفاد التقرير الشهري بقيام قطر للإيداع المركزي بتعديل نسبة تملك الأجانب في الشركة الوطنية للإجارة القابضة لتصبح النسبة 49 بالمائة من رأس المال، أي ما يعادل 242 مليونا و452 ألفا و980 سهما.

واستعرض التقرير أبرز ما أنجزته الشركة خلال شهر سبتمبر لسنة 2019 من إجراءات تمثل معظمها في حفظ وقيد وإدارة وامتلاك ومقاصة وتسوية الأوراق المالية ومشتقاتها والأدوات المالية الأخرى، وتقديم الخدمات المالية ذات الصلة، بالإضافة إلى نقل ملكية العقود المنفذة من خلال التداول والتحويلات كالتحويلات العائلية والإرثية والاستثناء وعمليات الحجز وفك الحجز، وعمليات الرهن وفك الرهن وذلك بناء على طلب الجهات ذات الصلة، كما تم تحديث عدد من بيانات المساهمين وإضافة مساهمين جدد.

ودعت شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية المساهمين إلى ضرورة تحديث بياناتهم لديها وإضافة الحساب البنكي (IBAN) لاستلام الأرباح النقدية بحيث يتم تحويلها مباشرة إلى هذه الحسابات.

وأشارت الشركة في تقريرها إلى إجراء 147 ألفا و652 عملية تحويل نقل ملكية من خلال القاعة كما تم في عمليات نقل ملكية السوق الثالثة إجراء 215 عملية تحويل عائلية، وإجراء 462 عملية تحويل إرثي في حين تم إجراء 32 عملية تحويل استثناء.

وبلغ عدد المساهمين الذين يمتلكون أسهما على النظام بشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية في سبتمبر/أيلول الماضي 387 ألفا و995 مساهما، في حين بلغ عدد المساهمين الذي لديهم حساب بنكي 54 ألفا و670 مساهما.

وسجلت في سبتمبر/أيلول الماضي 73 عملية رهن و433 عملية فك رهن، وتسجيل 84 عملية فتح حساب جديد وإصدار كشوف حسابات بعدد7 آلاف و955، بالإضافة إلى إصدار 124 ألفا و1 شهادة لمن يهمه الأمر.

وبشأن عدد المساهمين الذين يمتلكون أسهما على النظام وفقا للجنسية (قطري وغير قطري) ونوع المساهم (أفرادا ومؤسسات)، فقد بلغ عدد المساهمين من الأفراد القطريين خلال سبتمبر الماضي 229 ألفا و659 فردا مساهما، في حين بلغ عدد المساهمين من المؤسسات القطرية ألفا و354 مؤسسة، أما عدد المساهمين من الأفراد غير القطريين فبلغ 155 ألفا و952 مساهما، ومن المؤسسات غير القطرية بلغ ألفا و30 مؤسسة.

ترشيحات

 

قطر تحقق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان

إنفوجرافيك.. تحسن أداء الموانئ القطرية في 9 أشهر

قطر توقع بروتوكولاً بشأن الجرائم على الطائرات

4.2 مليار دولار تداولات العقارات في قطر خلال 9 أشهر

الخارجية القطرية تدعو مواطنيها لمغادرة العراق فوراً

قطر تؤكد التزامها بضمان استمرار إمدادات الغاز الطبيعي للأسواق العالمية

قطر.. 678 مليون ريال حجم تداول العقارات خلال أسبوع