TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المنافسة الكويتي" يقرر عدم اختصاصه بشأن اندماج كامكو مع "جلوبل"

"المنافسة الكويتي" يقرر عدم اختصاصه بشأن اندماج كامكو مع "جلوبل"
شعار "كامكو" على أحد مقراتها في الكويت
كامكو
KAMCO
0.00% 98.90 0.00

الكويت - مباشر: قالت شركة كامكو للاستثمار إن جهاز حماية المنافسة بالكويت قرر في اجتماعه رقم (26) بعد اختصاص الجهاز في مسألة اندماج "كامكو" مع شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل".

وأوضحت "كامكو" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، أن "حماية المنافسة" دفع بعد الاختصاص لكون عملية الاندماج لن تؤدي إلى السيطرة على القطاع الاستثمار في الكويت (دون النسبة المطلوبة).

وجاء إيضاح الشركة رداً على ما نُشر في صحيفة "الراي" اليوم، حيث ذكرت الصحيفة أن "كامكو" و"جلوبل" حصلتا على موافقة جهاز حماية المنافسة على مشروع عقد الاندماج بينهما بطريق الضم.

وفيما يتصل بموافقة هيئة حملة السندات الصادرة عن "كامكو" على قرار الاندماج بطريق الضم مع "جلوبل"، بحيث تكون "كامكو" هي الشركة الدامجة و"جلوبل" المُندمجة، أفادت بأن "كامكو" قد قامت بدعوة هيئة حملة السندات للانعقاد في 7 أكتوبر/تشرين أول 2019، والإفصاح عن هذه الدعوة من خلال بورصة الكويت في 29 سبتمبر/أيلول 2019.

ويناقش غداً الاثنين، حملة سندات "كامكو" الصادرة بـ 40 مليون دينار والمستحقة في 26 يوليو/ تموز 2023، الموافقة على قرار الاندماج بطريق الضم مع "جلوبل".

وبحسب بيانات سابقة للشركتين، يتوقع أن تثمر عملية الدمج عن نشوء واحد من أكبر الكيانات الاستثمارية بالمنطقة من حيث حجم الأصول المدارة، والتي تبلغ 14 مليار دولار، وبسجل حافل من عمليات الاستثمارات المصرفية بقيمة إجمالية تبلغ 21 مليار دولار متضمنة أسواق الأسهم، والدين، وعمليات الدمج، والاستحواذ.

يذكر أن خطوة الدمج تشكل تطوراً طبيعياً لاستحواذ "كامكو" على حصة الأغلبية بـ"جلوبل" بنسبة 70 بالمائة من شركة "إن سي أش فنتشرز" في سبتمبر/أيلول الماضي.

وتجدر الإشارة بأن سهم "كامكو" أنهى تعاملات اليوم بالبورصة مُتراجعاً 1.02 بالمائة عند سعر 97 فلساً، وذلك بتداول 170.05 ألف سهم بقيمة 14.28 ألف دينار.

ترشيحات:

توقعات بارتفاع أرباح 9 شركات كويتية خلال تسعة أشهر

"المركزي الكويتي" يدشن موقعه الإلكتروني الجديد

زين السعودية تطلق أكبر شبكة للجيل الخامس بالشرق الأوسط

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية.. والسيولة بأدنى مستوياتها في 6 أشهر

العقيل: 28 مليار دينار مصروفات التنمية بالكويت في 9 سنوات

13 أكتوبر.. إلغاء الأوامر القائمة بنظام التداول الآلي ببورصة الكويت

"لوجستيك" و"الرابطة" تنفيان صدور حكم بدعوى هيئة ميناء دمياط المصرية

ترسية مناقصة تابعة لـ"البترول الكويتية" بـ1.9 مليون دينار على"سفن"