TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حماية المنافسة" الكويتي يُقر اندماج "كامكو" و"جلوبل"

"حماية المنافسة" الكويتي يُقر اندماج "كامكو" و"جلوبل"
اندماج "كامكو" و"جلوبل"
كامكو
KAMCO
0.10% 99.00 0.10

الكويت - مباشر: حصلت شركتا كامكو للاستثمار وبيت الاستثمار العالمي "جلوبل" على موافقة جهاز حماية المنافسة حول مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بينهما، بحيث تكون "كامكو" الشركة الدامجة، و"جلوبل" الشركة المندمجة.

وبحسب الراي، تكون "كامكو" في انتظار موافقة حملة سنداتها التي حيث يرتقب أن تعقد لهم الأسبوع الجاري جمعية لهذا الغرض، وفي حال صوتوا بالموافقة، سيكون على الشركتين حسب المتطلبات الرقابية إفساح المجال للدائنين لإبداء أي ملاحظات أو اعتراضات.

وفي حال عدم إبداء أي ملاحظات أو اعتراض من قبل الدائنين، سيتم التقدم بطلب نهائي إلى هيئة أسواق المال للحصول على الموافقة للبدء بإجراءات الدمج، حيث يرجح الانتهاء من العملية المقررة بين الشركتين نهاية نوفمبر/تشرين الثاني أو خلال ديسمبر/كانون الأول المُقبل.

وبحسب الشركتين، يتوقع أن تثمر عملية الدمج عن نشوء واحد من أكبر الكيانات الاستثمارية بالمنطقة من حيث حجم الأصول المدارة، والتي تبلغ 14 مليار دولار، وبسجل حافلاً من عمليات الاستثمارات المصرفية بقيمة إجمالية تبلغ 21 مليار دولار متضمنة أسواق الأسهم، والدين، وعمليات الدمج، والاستحواذ.

ويناقش غداً الاثنين، حملة سندات "كامكو" الصادرة بـ 40 مليون دينار والمستحقة في 26 يوليو/ تموز 2023، الموافقة على قرار الاندماج بطريق الضم مع "جلوبل".

يذكر أن خطوة الدمج تشكل تطوراً طبيعياً لاستحواذ "كامكو" على حصة الأغلبية بـ"جلوبل" بنسبة 70 بالمائة من شركة "إن سي أش فنتشرز" في سبتمبر/أيلول الماضي.

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية تُطلق المرحلة الأولى من "المؤهلات المهنية"

العقيل: 28 مليار دينار مصروفات التنمية بالكويت في 9 سنوات

إحصائية.. 17.3 ألف مواطن كويتي يستفيدون من معاشات ومكافآت استثنائية

13 أكتوبر.. إلغاء الأوامر القائمة بنظام التداول الآلي ببورصة الكويت

أسهم البنوك تقود بورصة الكويت للارتفاع صباحاً

"لوجستيك" و"الرابطة" تنفيان صدور حكم بدعوى هيئة ميناء دمياط المصرية

ترسية مناقصة تابعة لـ"البترول الكويتية" بـ1.9 مليون دينار على"سفن"