TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4.2 مليار دولار تداولات العقارات في قطر خلال 9 أشهر

4.2 مليار دولار تداولات العقارات في قطر خلال 9 أشهر
عقارات في بلدية الدوحة بدولة قطر

الدوحة - مباشر: ارتفع حجم التداولات العقارية في دولة قطر خلال التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري 14.18 بالمائة على أساس سنوي.

وبلغت قيمة التداولات العقارية بالفترة من مطلع يناير/ كانون الأول 2019 وحتى سبتمبر/ أيلول السابق 15.3 مليار ريال (4.2 مليار دولار)، مقابل 13.4 مليار ريال (3.7 مليار دولار) بنفس الفترة من 2018.

وحسب تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية، سجلت أعلى قيمة للتداولات العقارية منذ بداية هذا العام في شهر أبريل/ نيسان السابق، إذ بلغت 2.99 مليار، من خلال تنفيذ 358 صفقة.

وكشف أن الاستثمار بالقطاع العقاري القطري لا يزال مجدياً، على الرغم من حركة التصحيح، متوقعاً ارتفاع العائد على الاستثمار خلال العامين المقبلين، خاصة بعد بدء تنفيذ القانون رقم 16 لسنة 2018 بشأن تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها.

وتوقعت شركة الأصمخ أن العائد سيرتفع على الاستثمار في هذا القطاع عقب إصدار اللوائح الفنية الخاصة بتنفيذ القانون وتحديد آليات الفرز للفلل والمساحات التجارية، متوقعاً وصول عوائد المطورين العقارين جراء عمليات بيع الوحدات السكنية والفلل ما بين 15 إلى 18 بالمائة سنوياً.

وأشار إلى أن القانون رقم 16 لسنة 2018 يصبّ في صالح تعزيز القطاع العقاري والاستثمار فيه، متوقعاً مواصلة القطاع العقاري في قطر نشاطه الإيجابي خلال العام الحالي مصحوباً بنمو عمليات الإنشاءات العقارية.

وحول أسعار العقارات والأراضي، أعلن التقرير أن أسعار الأراضي تشهد حركة تصحيحية؛ إذ انخفضت بنسب متفاوتة حسب المناطق، وهذا الانخفاض صحي ويأتي في صالح القطاع العقاري، مشيراً إلى أنه ليس من المرغوب أن تظل الأسعار في صعود دائم وبشكل مستمر.

ترشيحات:

الخارجية القطرية تدعو مواطنيها لمغادرة العراق فوراً

قطر تؤكد التزامها بضمان استمرار إمدادات الغاز الطبيعي للأسواق العالمية

قطر.. 678 مليون ريال حجم تداول العقارات خلال أسبوع