TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستشار ترامب: لا نستبعد حدوث مفاجآت إيجابية في المحادثات التجارية

مستشار ترامب: لا نستبعد حدوث مفاجآت إيجابية في المحادثات التجارية

مباشر: قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو إنه من الممكن أن ينتج "مفاجآت إيجابية" عن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين الأسبوع المقبل في واشنطن.

وأضاف "كودلو" في مقابلة مع تليفزيون "بلومبرج" اليوم الجمعة: "قد تكون هناك مفاجآت إيجابية تخرج من هذه المحادثات، أنا لا أتوقع، أنا فقط أقول لا نستبعد ذلك".

وأوضح مستشار ترامب أن الصين قامت بشراء بعض السلع وعلى الرغم من أنها كمية صغيرة إلا أنها ربما تكون علامة جيدة.

ومن المقرر أن يستأنف المفاوضون التجاريون من الولايات المتحدة والصين المحادثات التجارية الرسمية في 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في واشنطن.

وارتفعت التوترات مؤخرًا بعد أن كشفت تقارير أن مسؤولي إدارة ترامب يبحثون طرقًا للحد من تدفقات محفظة المستثمرين الأمريكيين إلى الصين، بما في ذلك حذف الشركات الصينية من البورصات الأمريكية، وهو ما نفاه البيت الأبيض.

وفي سياق آخر، دعا الرئيس  الأمريكي دونالد ترامب الصين بالأمس إلى النظر في تحقيق بشأن نائب الرئيس السابق جو بايدن وابنه هنتر، بعد أن فتح الديمقراطيون في مجلس النواب تحقيقًا لمساءلة ترامب الأسبوع الماضي.

وقال كودلو عن دعوة ترامب للصين للتحقيق في قضية بايدن: "لم أتحدث إلى الرئيس بشأن ذلك، لكن هذا لا يبدو حقًا أنه سيكون له تأثيراً كبيراً إن لم يحدث أي شيء على محادثات التجارة الصينية".

ومع ذلك، ذكر كودلو أن الدعم الأمريكي القوي لاحتجاجات هونج كونج من أجل الديمقراطية يمكن أن يكون له تأثيراً سلبياً على محادثات التجارة الصينية.