تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستضيف المائدة المستديرة الـ40 للمنظمة الأفريقية "AAPAM"..ديسمبر

مصر تستضيف المائدة المستديرة الـ40 للمنظمة الأفريقية "AAPAM"..ديسمبر
مصر - صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: ذكرت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن مصر ستستضيف في شهر ديسمبر القادم المائدة المستديرة الـ40 للمنظمة الإفريقية للإدارة العامة "AAPAM".

وأكدت هالة السعيد، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن مصر تحرص دائمًا في إطار اعتزازها بانتمائها الإفريقي على العمل والتنسيق مع باقي الدول الإفريقية لتبادل الرؤى والخبرات والتجارب الناجحة لتحقيق التنمية المستدامة.

ونوهت الوزيرة، إلى مشاركة مصر بفاعلية في جهود تنفيذ أجندة تنمية إفريقيا 2063، فضلاً عن سعيها لتكثيف التعاون مع أشقائها في الدول الإفريقية في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية خاصة في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى دعم مصر كذلك للمجهودات التي تتم حاليًا من أجل تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية لتحقيق التكامل الاقليمي على مستوي القارة، ومنها (مشروع إنشاء طريق القاهرة – كيب تاون، لدمج أقطار القارة وتوسيع حركة التجارة بين البلدان الإفريقية، ومشروع الربط الإلكتروني بين البورصات الإفريقية لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في هذا المجال).

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة المصرية في المؤتمر الإقليمي الأول لروتاري مصر وإفريقيا المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وألمحت الوزيرة السعيد، إلى أن هذا المؤتمر يعتبر مناسبة جيدة لتبادل الخبرات والتجارب ودفع علاقات التعاون بين أعضاء الروتاري، ويسهم في تعزيز التوعية المجتمعية بالمشروعات الخدمية التي يقدمها الروتاري في مصر وجميع دول إفريقيا.

ترشيحات

التخطيط: استثمارات مصر في إفريقيا تتجاوز الـ10 مليار دولار

الاستثمار: انعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة المصرية ...