TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباطؤ نمو أجور العاملين في الولايات المتحدة خلال سبتمبر

تباطؤ نمو أجور العاملين في الولايات المتحدة خلال سبتمبر

من: سالي إسماعيل

مباشر: تباطأ نمو أجور العاملين في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، رغم تراجع معدل البطالة لأدنى مستوى في 50 عاماً.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الجمعة، أن متوسط أجور العاملين في الولايات المتحدة في الساعة سجل 28.09 دولار خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي وهو ما يعني عدم وجود تغيير تذكر مقارنة مع الشهر السابق له بعد زيادة 11 سنتاً في أغسطس/آب.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن متوسط أجر العامل الأمريكي في الساعة سوف يشهد زيادة 0.3 بالمائة في الشهر الماضي على أساس شهري.

وعلى أساس سنوي، فإن متوسط أجر العامل بالساعة في الدولة صاحبة أكبر اقتصاد بالعالم ارتفع بنسبة 2.9 بالمائة في الإثنى عشرة شهراً المنتهية في سبتمبر/أيلول مقارنة مع زيادة 3.2 بالمائة في الفترة المماثلة والمنتهية في الشهر السابق له.

وبالنسبة لمتوسط عدد ساعات العمل في الأسبوع خلال الشهر الماضي، فظل ثابتاً عند 34.4 ساعة.

وبحسب تقرير الوظائف الشهري، فإن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف لسوق العمل بأقل وتيرة في نحو أربعة أشهر خلال سبتمبر/أيلول، لكن معدل البطالة تراجع لأدنى مستوى في نحو 50 عاماً.

معدل البطالة الأمريكي المعدل موسمياً من سبتمبر 2017 وحتى سبتمبر 2019 - (المصدر: مكتب إحصاءات العمل الأمريكي)

وبحلول الساعة 12:48 مساءً بتوقيت جرينتش، استقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة ليسجل اليورو 1.0961 دولار.