TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنكا الأهلي وقطر الوطني يقدمان تمويلاً بـ1.7مليار جنيه لشركة عقارات

بنكا الأهلي وقطر الوطني يقدمان تمويلاً بـ1.7مليار جنيه لشركة عقارات
بجانب من التوقيع
الوطني
QNBK
0.58% 13.81 0.08

القاهرة - مباشر: أعلن البنك الأهلي المصري، عن تحالف مصرفي مكون من البنك الأهلي كوكيل للتمويل وبنك قطر الوطني الأهلي، تم من خلاله توقيع عقد تمويل مشترك متوسط الأجل بمبلغ 1.7 مليار جنيه لصالح شركة ريدكون للتعمير.

وأضاف البنك الأهلي في بيان اليوم الخميس، أنه قام بتمويل شركة ريدكون للتعمير بغرض تمويل عمليات المقاولات الخاصة بالشركة، لإقامة أبراج متعددة الأغراض تشمل أبراج إدارية بمدينة العلمين الجديدة.

وعقب التوقيع أكد قيادات البنوك، أن التمويل يعد تأكيداً على قدرتها على المشاركة في ترتيب هذه النوعية من التمويلات ذات الطبيعة الخاصة وتلبية الاحتياجات التمويلية لمختلف قطاعات الاقتصاد المصري ومنها قطاع البناء والتشييد، والذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية.

وأوضحوا، أن ذلك يتيح تحت مظلته العدد الكبير من فرص العمل ودعم العديد من الصناعات والأنشطة الأخرى المرتبطة به، مع الإشارة إلى أن المشروع يتماشى مع استراتيجية الدولة في إنشاء المزيد من المدن الجديدة والتجمعات العمرانية، على أن تكون وفقا لأعلى معايير الجودة والكفاءة، سعياً للتغلب على مشكلة التكدس السكاني في مصر عن طريق الاستفادة من منطقة الساحل الشمالي كوجهة جديدة للتجمعات السكنية، فضلاً عن كونها منطقة جاذبة للسياحة طوال السنة.

وأفادت ريدكون للتعمير، بأن التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع تبلغ 3.4 مليار جنيه مصري، وأنه سيتم تمويلها بنسبة 50 بالمائة من المساهمين و50 بالمائة من تمويل مشترك متوسط الأجل.

ترشيحات:

المركزي: الدفع الإلكتروني يوفر 94 مليار جنيه للاقتصاد المصري

تباين مؤشرات بورصة مصر بالختام وسط مشتريات محلية

المركزي: إعلان مستشاري صفقة بيع المصرف المتحد.. الأسبوع المقبل