TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة قطر تفوز بنزاع قضائي في بريطانيا بـ 2.34مليار دولار

مؤسسة قطر تفوز بنزاع قضائي في بريطانيا بـ 2.34مليار دولار
الصورة من الموقع الإلكتروني للمؤسسة

الدوحة - مباشر: أنهت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بشكل قانوني سليم، عقداً قيمته تقدر بـ 1.9 مليار جنيه إسترليني (2.34 مليار دولار)، كان تم توقيعه في مشروع مشترك مع شركتي "كونتراك" و"أو أتش أل" - المدرجتين في بورصة لندن - للإنشاءات.

وحسب ما أعلنته المحكمة العليا في المملكة المتحدة، فقد تم رفض الطعن في قرار التحكيم الذي تقدمت به الشركتان في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2018، حسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وكان القرار أيّد قيام مؤسسة قطر بإنهاء التعاقد بشكل قانوني سليم مع الشركتين اللتين كانتا بموجبه مخولتين بتصميم وإنشاء مركز سدرة للطب في الدوحة.

وسوف تُطالب مؤسسة قطر بمئات ملايين الدولارات خلال إجراءات التحكيم المُتممة والتي ما زالت قيد الإجراء، إذ من المقرر انعقاد جلسات استماع إضافية، بما يتضمن استرداد التكاليف الإضافية، في سبيل استكمال عمليات التشييد والبناء.

يذكر أن المؤسسة انخرطت في ذلك المشروع المشترك عام 2009، من أجل تصميم وبناء مركز سدرة للطب، الدوحة، وكانت قيمة العقد الأصلية تقدّر بنحو 2.34 مليار دولار .

وأنهت مؤسسة قطر عقدها مع الشركتين في إطار المشروع المشترك، وباشرت على الفور في إجراءات التحكيم، ضدّهما، في يوليو/ تموز عام 2014، بدعوى التخلّف عن التسليم والتأخير في أعمال البناء.

ترشيحات..

5 مخاطر تهدد اقتصاد قطر

عدد زوار قطر يرتفع 11.4% بـ8 أشهر

القطريون ينفقون 5 مليارات دولار على السياحة في الخارج

تحليل:تراجع إيرادات السياحة القطرية بالنصف الأول يضغط على حساب الخدمات

عوامل تدفع اقتصاد قطر للانكماش أبرزها التعدين والتشييد

مسح..6 مليارات دولار تحويلات العاملين في قطر للخارج بالنصف الأول

محصلة خضراء لبورصة قطر بـ9 أشهر..والسوقي يتراجع 2.4%

بورصة قطر تنخفض 0.85% بالربع الثالث..والسوقي يخسر 2.8 مليار ريال

مسح..إصدارات الدين المحلي في قطر ترتفع 34% بـ9 أشهر