TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تسوية نزاع إعمار مصر والنصر للإسكان مقابل 100 مليون جنيه

تسوية نزاع إعمار مصر والنصر للإسكان مقابل 100 مليون جنيه
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي
إعمار مصر
EMFD
-8.24% 5.46 -0.49

القاهرة - مباشر: وقعت شركة النصر للإسكان والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام المصري، اتفاقاً مع شركة إعمار مصر للتنمية، لإنهاء النزاع حول مشروع "هضبة المقطم"، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري.

وبموجب اتفاق التسوية، تتنازل الشركتان عن دعوى التحكيم الدولي، على أن تقوم شركة "إعمار" بسداد 100 مليون جنيه لشركة النصر تعويضاً لها عن قيمة الأرض الزائدة، وكذلك التزام شركة إعمار بإنهاء المشروع بالكامل قبل منتصف 2028، وفقاً للجدول الزمني المتفق عليه بين الطرفين مع تحملها لباقي مصاريف التحكيم التي على شركة النصر للإسكان.

جاء ذلك بحضور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزراء قطاع الأعمال والإسكان، ورئيس مجلس إدارة إعمار العقارية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، إن شركته تدرس العديد من الفرص الاستثمارية بمختلف المدن المصرية، مشيراً إلى أنه على الرغم من النجاح الذي حققته مشروعات إعمار في مصر، فإن السوق المصري لا يزال يحمل فرصاً استثمارية كبيرة.

وأكد محمد العبار، أن السوق العقاري يشهد نمواً سنوياً وفرصاً حقيقة لجذب رؤوس الأموال المحلية والخارجية، فضلاً عن أن هذه التنمية من شأنها توفير فرص العمل، وهو ما يظهر في حجم العمالة في إعمار مصر والذي يصل إلى 15 ألفاً بشكل مباشر أو غير مباشر.

يذكر أن شركة النصر قد رفعت دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الدولي للتحكيم، ضد شركة إعمار لفسخ التعاقد المبرم بينهما بشأن مشروع "هضبة المقطم" وللمطالبة بتعويض مالي، كما رفعت شركة إعمار دعوى لعدم إدخال المرافق وإصدار تراخيص المشروع في الوقت المحدد، وفي مايو 2018، وافقت الجمعية العمومية لشركة النصر للإسكان والتعمير، على تسوية النزاع مع شركة إعمار مصر للتنمية مقابل سداد 100 مليون جنيه.

ترشيحات:

3 نتائج لمؤشر مديري المشتريات بمصر..أبرزها ارتفاع معدل التوظيف

جني أرباح يهبط ببورصة مصر 160 نقطة بالتعاملات الصباحية

مع ظهور جني أرباح.. كيف توقع المحللون أداء بورصة مصر؟