TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:توقعات بتحسن الاقتصاد السعودي مع التزام الحكومة بدعم القطاع الخاص

تقرير:توقعات بتحسن الاقتصاد السعودي مع التزام الحكومة بدعم القطاع الخاص
مدينة الرياض السعودية

الرياض- مباشر: كشف تقرير صادر عن شركة الراجحي المالية أنه من المتوقع أن يستمر اقتصاد المملكة العربية السعودية في التحسن، مدعوماً بالتزام الحكومة بدعم القطاع الخاص غير النفطي.

وأشار التقرير الذي اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميس، أن المجهودات التي تبذلها الحكومة بشكل مستمر لدعم القطاع غير النفطي، سوف توفر عاملاً محفزاً للاقتصاد السعودي ككل.

 كما أوضح أن قطاع الإنشاءات الذي ظل منخفضاً خلال الأرباع القليلة المنصرمة، شهد انتعاشاً كبيراً ويعزى ذلك الى الانفاق المالي المرتفع من قبل الحكومة.

وبين التقرير أن الناتج المحلي الإجمالي للقطاع غير النفطي للمملكة ارتفع بأعلى معدل له على مدى 15 ربعاً، مدعوماً بقطاعات التمويل، والتأمين، والعقارات، وخدمات الأعمال، إلى جانب تجارة الجملة والتجزئة، والمطاعم والفنادق والنقل، التخزين والاتصالات.

وأشار تقرير الراجحي المالية أن أحدث بيانات نشرت عن مؤسسة النقد العربي السعودي، أظهرت تحسن المؤشرات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، كانت مستقرة بشكل عام.

كما نوه إلى أن إصدارات سندات الدين الحكومية الأخيرة، أدت إلى الحد من حاجتها الى اللجوء إلى احتياطاتها في الخارج لسد العجز المالي

ترشيحات:

العمل السعودية تُقر ضوابط الحماية من التعديات السلوكية

العمل السعودية تتفق مع "سكني" على تقديم خدمات لمنسوبيها

التجارة السعودية: أصدرنا 30 نظاماً ولائحة خلال عامين..والامتياز التجاري "قريباً"

وزير الصناعة السعودي يبحث التحديات التي تواجه "مدن"

الصندوق العقاري السعودي يودع 1.17 مليار ريال بحسابات المستفيدين