TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل السعودية تُقر ضوابط الحماية من التعديات السلوكية

العمل السعودية تُقر ضوابط الحماية من التعديات السلوكية
وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد الراجحي

الرياض- مباشر: أقر وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أحمد بن سليمان الراجحي، ضوابط الحماية من التعديات السلوكية في بيئة العمل، التي تهدف إلى صيانة خصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية، وسيدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من 20 أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، وفقاً لبيان من الوزارة، أن القرار يهدف إلى تحسين بيئة العمل وتطويرها، وجعلها جاذبة للباحثين والباحثات عن عمل، وحفظ حقوق جميع العاملين والعاملات.

وبين "أبا الخيل" أنه تم الرجوع في إصدار هذه الضوابط إلى نظام العمل واللائحة التنفيذية لنظام العمل، وقرار مجلس الوزراء لمكافحة جريمة التحرش وبعض الاتفاقيات الدولية والممارسات العالمية بشأن القضاء على العنف والتحرش في عالم العمل، كما تم عرضها وتنقيحها من خلال عدة ورش عمل مع مختصين من مختلف الجهات في القطاع الخاص، وكذلك تم طرحها في مسودة معاً للقرار لأخذ الآراء عليها.

وقال: إن القرار تطرّق إلى تعريف ضوابط الحماية من التعديات السلوكية ونطاقها، وتدابير الوقاية والحماية العامة التي يجب أن تتخذها المنشأة، وما هي التدابير اللازمة لتمكين لجنة التحقيق في التعديات السلوكية التي يجب أن تتخذها المنشأة من أجل تعزيز حماية العاملين".

كما أشار إلى أن القرار اشتمل على عدة نماذج استرشادية تساعد المنشآت والعاملين والعاملات على استخدامها لتسهيل إجراءات تفعيل وتطبيق بنود هذا القرار.

ترشيحات:

العمل السعودية تتفق مع "سكني" على تقديم خدمات لمنسوبيها

التجارة السعودية: أصدرنا 30 نظاماً ولائحة خلال عامين..والامتياز التجاري "قريباً"

وزير الصناعة السعودي يبحث التحديات التي تواجه "مدن"

الصندوق العقاري السعودي يودع 1.17 مليار ريال بحسابات المستفيدين