TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

101 مليار درهم استثمارات البنوك الإماراتية بالسعودية ومصر

101 مليار درهم استثمارات البنوك الإماراتية بالسعودية ومصر
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي - مباشر: ارتفعت قيمة استثمارات البنوك الإماراتية في كل من السعودية ومصر بنسبة 24.7 بالمائة خلال النصف الأول من عام 2019.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، بلغت استثمارات البنوك الإماراتية في كل من السعودية ومصر نحو 101 مليار درهم مع نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع 81 مليار درهم في شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2018.

وتشكل استثمارات البنوك الإماراتية في السعودية ومصر نحو 18 بالمائة من إجمالي استثماراتها في الأسواق الخارجية.

وبلغت قيمة استثمارات البنوك الإماراتية في السعودية نحو 53.5 مليار درهم في النصف الأول من العام الحالي، فيما زادت قيمتها في مصر إلى نحو 47.5 مليار درهم خلال فترة الرصد ذاتها.

وعلى المستوي العالمي، احتلت المملكة المتحدة المركز الأول من حيث استقطاب الاستثمارات البنوك الإماراتية بنحو 61.3 مليار درهم.

وجاءت السعودية من بين أكثر البلدان التي شهدت أعلى زيادة على أساس ربع سنوي في الاستثمارات البنكية الإماراتية بواقع 6.6 مليار درهم وبنسبة نمو 14.2 بالمائة، تلتها مصر بنحو 4.1 مليار وبنمو 9.5 بالمائة، ثم جزر كايمان بـ 2.3 مليار درهم، وبزبادة 6.3 بالمائة.

وسجلت السعودية أعلى زيادة في استثمارات البنوك الإماراتية على أساس سنوي، بواقع 19 مليار درهم وبنسبة نمو 54.9 بالمائة، تليها مصر بواقع 13 مليار درهم بارتفاع  37.7 بالمائة، ثم المملكة المتحدة  بواقع 11.1 مليار درهم وبنسبة 22.1 بالمائة.

ترشيحات:

إطلاق مؤشر جديد للإيجارات يتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم

وزيرة الثقافة الإماراتية تدلي بصوتها بانتخابات المجلس الوطني (صور)

الإمارات دبي ضمن الأكثر الشركات احترامًا بالعالم

مسح.. توجهات بيعية للأجانب بأسواق المال الإماراتية

رحلة أول رائد إماراتي بالفضاء تقترب من نهايتها