TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"الكثيري" توقع اتفاق قرض مع الصندوق الصناعي السعودي

تابعة لـ"الكثيري" توقع اتفاق قرض مع الصندوق الصناعي السعودي
مقر تابع لشركة الكثيري القابضة
الكثيري
3008
-0.82% 2.43 -0.02

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الكثيري القابضة عن توقيع شركتها التابعة (أليان للصناعة)، المملوكة لها بالكامل، اتفاق قرض صندوق التنمية الصناعية السعودي لتمويل إنشاء مصنع يعمل بالتقنية الإيطالية لإنتاج الألواح الخرسانية ثلاثية الأبعاد.

وأوضحت "الكثيري"، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، أن قيمة التمويل 23.2 مليون ريال، وهي تمثل نحو 75 بالمائة من تكلفة المشروع التقديرية البالغة 32.16 مليون ريال.

وأشارت إلى أنه سيتم تمويل بقية تكلفة المشروع من خلال الموارد الذاتية للشركة.

كما نوهت إلى أن مدة التمويل هي 7 سنوات، ويتم سداد القرض على أقساط نصف سنوية غير متساوية القيمة، بعدد 12 قسطاً ، وفقاً لجدول السداد المتفق عليه مع الصندوق.

وبينت الشركة أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل، تشمل رهن كافة الأصول الثابتة المتعلقة بالمشروع، وضمان اعتباري من شركة الكثيري القابضة.

وتوقعت الشركة بدء إنشاء المصنع بالربع الرابع لعام 2019م، حيث تم اعتماد المخططات الهندسية، على أن يتم بدء الإنتاج بالربع الثالث من عام 2020م.

وأوضحت الشركة، أن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمصنع تبلغ 1.3 مليون متر مربع سنوياً، بمعدل ألف وحدة سكنية سنويا، وسيتم تحقيق هذه النسبة تدريجيا خلال السنوات الثلاث التي تلي السنة التشغيلية الأولى، بمتوسط مبيعات تقديري 60 مليون ريال في السنة الثالثة.

وأعلنت الشركة، في يونيو / حزيران الماضي، عن حصول شركة اليان للصناعة، على الموافقة الأولية من صندوق التنمية الصناعية السعودي لتمويل إنشاء مصنع.

ترشيحات:

عقد القوات الجوية يقود"الكثيري القابضة" لتحقيق نمو بصافي أرباحها الفصلية

"الكثيري" تجدد اتفاقية تمويل إسلامي مع بنك الرياض

بيان من النيابة السعودية بشأن ادعاءات وجود فساد بقطار الحرمين

التقاعد السعودية: 19% حصة "مساكن" من مبادرة الدعم عبر "سكني"

مطالبة بالشورى السعودي لإجراء تعديلات بمعاش العسكريين

تابعة لـ"معادن" توقع اتفاقية تعاون مع ريديان لخدمات النفط والغاز

"الحبوب السعودية" تبدأ صرف مستحقات مزارعي القمح