TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيفات بنك وربة

"فيتش" تثبت تصنيفات بنك وربة
أحد فروع البنك في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
0.00% 184.00 0.00

الكويت – مباشر: ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيفات بنك وربة، إذ أكدت تقييم عجز المصدر عن السداد طويل الأجل عند "A+"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، بما يعكس جودة الائتمان المرتفعة، ووجود مخاطر قليلة للتعثر، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء.

ويشير التقييم أيضاً إلى القدرة القوية للمؤسسة على الوفاء بالالتزامات المالية، رغم عرضة تلك القدرة للتأثر بالظروف الاقتصادية أو ظروف العمل العكسية.

ولفت إلى أنه تم تأكيد تصنيف عجز المصدر عن السداد قصير الأجل "F1"، وتصنيف الدعم "1"، كما تم تثبيت تصنيف أرضية الدعم وتصنيف الجدوى المالية عند "A+" و"BB-" على التوالي.

وأشارت الوكالة إلى أن تلك التصنيفات تعكس وجود احتمالات كبيرة جداً بأن يتم تقديم الدعم من الحكومة الكويتية إلى البنك عند الحاجة، وذلك من خلال التصنيف الائتماني المرتفع لدولة الكويت عند "AA" بنظرة مستقرة.

كما يعكس تصنيف الجدوى المالية للبنك على الحصة السوقية له والرغبة المرتفعة للمخاطر مقارنة بمنافسيه، مع الاعتماد المرتفع على التمويل المؤسسي فضلاً عن انخفاض الربحية ونسب رأس المال الأساسية، والبيئة التشغيلية في الكويت.

وكشف البيان أن بنك وربة تواجد صغير نسبياً ولكنه في نمو مستمر، إذ تصل حصته السوقية 4.4 بالمائة من حيث الأصول بنهاية النصف الأول من 2019، علماً بأن التغطية من الاحتياطيات كافية، إذ بلغت تغطية عمليات التمويل المتعثرة 129 بالمائة.

وارتفعت أرباح وربة في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 17.5 بالمائة عند 2.68 مليون دينار، وسجل في النصف الأول من 2019 نحو 6.50 مليون دينار، بارتفاع سنوي 25 بالمائة.

وانخفض سهم بنك وربة بنهاية تعاملات اليوم في بورصة الكويت بنسبة 0.40 بالمائة عند 246 فلساً.

ترشيحات..

مستوى تاريخي لصافي الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي الكويتي

38 مليار دولار الاحتياطي الأجنبي للكويت بنهاية أغسطس

الدينار الكويتي ينخفض أمام 7 عملات ويرتفع مقابل اليورو..خلال سبتمبر

مسح.. الكويت تصدر سندات محلية بــ6 مليارات دينار لتنظيم السيولة

انطلاق اكتتاب "بورصة الكويت" و"شمال الزور" وسط ترقب وجدل

أبرز المعلومات عن اكتتاب "شمال الزور" في الكويت

"أسواق المال" تطلق موقعاً إلكترونياً للاكتتاب بأسهم بورصة الكويت