TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جونسون يعلن تقديم مقترحاته للاتحاد الأوروبي بشأن البريكست

جونسون يعلن تقديم مقترحاته للاتحاد الأوروبي بشأن البريكست

مباشر: قدم رئيس وزراء بريطانيا صفقته بشأن البريكست إلى الاتحاد الأوروبي، لكنه حذر من احتمالية مغادرة الكتلة دون اتفاق في 31 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال بوريس جونسون اليوم الأربعاء في الخطاب الختامي للاجتماع السنوي للحزب المحافظ: "نحن سنغادر الاتحاد الأوروبي في نهاية الشهر الجاري مهما حدث".

وأضاف: "نحن نطرح ما أعتقد أنه اقتراحات بناءة ومعقولة ستوفر تسوية لكل الجانبين، ولا نشك في أن البريكست دون صفقة هو البديل".

وتابع: "أخشى أن يشعر الناس أنه تم التغرير بهم بعد 3 سنوات ونصف، فهم بدأوا يتشككون في أن هناك قوة في تلك الدولة لا ترغب ببساطة في أن يتم تسوية عملية البريكست على الإطلاق".

ومنح جونسون تفاصيل قليلة بشأن مقترحه للبريكست، وقال إنه لن يكون هناك تفتيش عند أو بالقرب من الحدود الأيرلندية، "لندن ستحترم معاهدة السلام لعام 1998، والتي أنهت 3 سنوات من الصراع في المقاطعة، فنحن سنحترم العلاقة ما بين بريطانيا وايرلندا الشمالية".

وأكد جونسون أن المملكة المتحدة ستنسحب بالكامل من الاتحاد الأوروبي، وذلك مع إبقاء لندن لسيطرتها على السياسة التجارية من البداية.

وكان جونسون بدأ خطابه اليوم بتوجيه التحية إلى "تريزا ماي" رئيسة الوزراء البريطانية السابقة، مؤكداً أن الحزب سيظل ممتناً لها ولجهودها لتسوية البريكست.