TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء العراقي يصدر بياناً بشأن المظاهرات

الوزراء العراقي يصدر بياناً بشأن المظاهرات
رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي - أرشيفية

مباشر: أصدر مجلس الوزراء العراقي، بيانا أكد فيه أنه لا يفرق بين المتظاهرين الذين يمارسون حقهم الدستوري في التظاهر السلمي وبين ابناء القوات الأمنية الذين يؤدون واجبهم بحفظ أمن المتظاهرين وأمن الوطن والإستقرار والممتلكات العامة.

وذكر البيان أنه يجب التمييز بوضوح بين ضحايانا سواء من المتظاهرين السلميين أو قواتنا الأمنية البطلة التي تحميهم، وبين المعتدين غير السلميين الذين رفعوا شعارات يعاقب عليها القانون تهدد النظام العام والسلم الاهلي وتسببوا عمدا بسقوط ضحايا من المتظاهرين الأبرياء ومن قواتنا الامنية التي تعرّض افرادها للاعتداء طعنا بالسكاكين او حرقا بالقنابل اليدوية.

وتابع: "أولوياتنا كانت وستبقى مركزة على تحقيق تطلعاته المشروعة وإلاستجابة لكل مطلب عادل لمواطنينا الأعزاء، وقد حرصنا منذ البداية على وضع حلول حقيقية جذرية لكثير من المشاكل المتراكمة منذ عقود وبدأنا نتلمس النتائج المرجوة واننا مستمرون بالعمل على تحقيقها".

وقال: "نحيي أبناء قواتنا المسلحة الابطال الذين أظهروا قدرا عاليا من المسؤولية وضبط النفس والالتزام بقواعد حماية المتظاهرين، وكذلك نحيي المتظاهرين السلميين الذين رفضوا الانجرار للتخريب واحترموا القانون والنظام".

كما أشار البيان إلى أنه تم بدء إجراء تحقيق مهني على الفور، من أجل الوقوف على الأسباب التي ادت لوقوع الحوادث.

كما نوه إلى أنه تم، في وقت مبكر سبق التظاهرات تشكيل لجان لإستلام جميع المطالب الشعبية والعمل على تلبيتها وفق القانون ، وستواصل هذه اللجان عملها بجدية.

ترشيحات:

مجلس الوزراء العراقي يحدد الحد الأدنى للعمالة المحلية بالمشاريع الاستثمارية

الإعلام الحكومي: استشهاد مواطن وجرح 200 بتظاهرات العراق

مجلس الوزراء العراقي يوجه بإطلاق حركة تعيينات لحملة الشهادات العليا

العراق يعلق عمل قنصليته في إيران