TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجرافيك.. الأنشطة التجارية المعفاة من رسوم العمل 24 ساعة بالسعودية

إنفوجرافيك.. الأنشطة التجارية المعفاة من رسوم العمل 24 ساعة بالسعودية
محطة وقود بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، اليوم الأربعاء، عن جاهزيتها لتطبيق قرار السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة.

وحددت الوزارة؛ كيفية احتساب المقابل المالي للسماح للمنشأة بالعمل لمدة 24 ساعة.

ويوضح الإنفوجرافيك التالي طريقة احتساب الرسوم التي سيتم تحصيلها من المحال والمنشآت مقابل العمل 24 ساعة والأنشطة المستثناة من الرسوم:

الصورة

وقرر مجلس الوزراء السعودي، في يوليو/تموز الماضي السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، وذلك بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية.

وتلقى رجال الأعمال والتجار السعوديون قرار تمديد عمل المحلات التجارية على مدار الساعة بالترحيب؛ الأمر الذي اعتبروه يعود بالنفع على الاقتصاد الكلي وتنشيط التجارة بالمملكة، فضلاً عن توفير العديد من الفرص الوظيفية، وتنويع الفرص الاستثمارية.

وأكد خبراء اقتصاديون، أن القرار سيتمخض عنه نتائج اقتصادية جيدة ستعود بالنفع على عدد من القطاعات بالمملكة مع زيادة الطلب على المنشآت والعقارات وزيادة الفرص الوظيفية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مثل المطاعم والمحلات التجارية المتوزعة في المدن، بجانب القطاعات المساندة لقطاع السياحة والفنادق.

وقال وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية للتخطيط والبرامج، إن قرار السماح بفتح المحال التجارية لمدة 24 ساعة يتعلق بفتح المحلات والأنشطة التجارية بعد الساعة 12 منتصف الليل؛ وفق ضوابط شفافة ومحددة ستصدرها الوزارة؛ ولا علاقة له بإقفال المحلات التجارية أوقات الصلاة، وإنما يتعلق بالأوقات بعد الساعة الـ 12 من منتصف الليل، مؤكداً أن جميع القرارات السابقة في هذا الشأن نافذة.

ترشيحات:

فيديو.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة السياحية بالسعودية

فيديو.. ماذا سيقدم الصندوق الصناعي السعودي لدعم الخدمات اللوجستية؟

وزير النقل السعودي يُعلن موعد إعادة تشغيل قطار الحرمين السريع

13 قراراً لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان

السعودية تُقر إطلاق المنظومة الوطنية للتعامل مع المنتجات الحلال

الإسكان السعودية:تمويل 22 مصنعاً بـ1.3 مليار ريال بمبادرة تحفيز البناء

تحليل.. 21.3 مليار دولار مشتريات صافية للأجانب بالسوق السعودي خلال 2019