TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدريس" بأعلى مستوياته منذ 2006..بعد الموافقة على زيادة هامش الربح

"الدريس" بأعلى مستوياته منذ 2006..بعد الموافقة على زيادة هامش الربح
محطة وقود تابعة لشركة الدريس
الدريس
4200
44.62% 166.60 51.40

من: بدور الراعي

الرياض- مباشر: ارتفع سهم شركة الدريس للخدمات البترولية، بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليقفز إلى أعلى مستوياته منذ العام 2006، وذلك تزامناً مع حصول الشركة على موافقة وزارة الطاقة على زيادة هامش الربح لمحطات الوقود.

وبحلول الساعة 11:30 بتوقيت الرياض، صعد السهم 9.9 بالمائة، وهي أعلى وتيرة يومية في نحو عام، ليصل إلى مستوى 53.30 ريال وهو أعلى مستوى للسهم في نحو 13 عاماً، وبالتحديد منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2006.

وبلغت كمية التداول على السهم حتى هذه اللحظات 2.59 مليون سهم، بلغت قيمتها 138.52 مليون ريال، تصدر بها قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً من حيث القيم.

وفي تلك الأثناء ارتفع قطاع الطاقة بنسبة 2.54 بالمائة، ليقلص خسائر المؤشر العام للسوق السعودي إلى نحو 0.53 بالمائة عند مستوى 8009.58 نقطة.

تأتي ارتفاعات السهم في أعقاب إعلان الشركة أمس الثلاثاء، وأعلنت الشركة اليوم الأربعاء عن تسلمها إخطار من اللجنة الوطنية لشركات محطات الوقود مفاده موافقة وزارة الطاقة على زيادة هامش الربح لمحطات الوقود ومراكز الخدمة التابعة للشركات الحاصلة على شهادة تأهيل من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأوضحت الشركة، أن هامش الربح الجديد أصبح 15 هللة للبنزين بدلاً عن 9 هللات للتر و5 هللات للديزل بدلاً عن 3.5 هللة للتر.

وقال المستشار المالي ، على الجعفري لـ "مباشر" إن إعلان الشركة أمس  عن حصولها على موافقة وزارة الطاقة على زيادة هامش الربح لمحطات الوقود، سيدعم أداء الشركة في الفترة المقبلة كما سينعكس على الوضع المالي للشركة بشكل كبير.
وأضاف الجعفري أن القرار سيعطي مجال للشركة للتطوير في بعض محطاتها خاصة وانه من المتوقع ان يكون الأثر المالي من هامش الربح في حدود 190 مليون ريال تقريبا اضافية للشركة.

وأوضح ان الزيادة في هامش الربح الناتج الناتجة عن زيادة هامش الربح لمحطات الوقود ستصرف على تطوير محطات الشركة، بحيث لايتأثر المستهلك النهائي، مشيرا الى أن عملية التوزيع والتي يكون مصدرها من شركة أرامكو ليصل الى 15 هللة بدلا من 9 هللات مما سيعطي للشركة مجال جيد لزيادة الربحية وبالتالى تستطيع الى تطوير محطاتها التي تحتاج الى تطوير.

وأوضح أن القرار سينعكس على ربحية الشركة في القوائم المالية، ومنها سيتم تحديد مكرر الربحية بناء على هامش الربح للشركة في الفترة المقبلة.

ولفت الى ان شركة الدريس تعتبر من أكبر الشركات التي لديها حصة بالسوق كمقدم خدمة والتي  تصل الى 6 الى 7  بالمائة كما أن لديها نحو 477 محطة .

ترشيحات:

سوق الأسهم السعودية يتراجع بالتعاملات المبكرة

فيديو.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة السياحية بالسعودية

وزارة الشؤون البلدية بالسعودية توضح ضوابط السماح بالعمل 24 ساعة

وزير النقل السعودي يُعلن موعد إعادة تشغيل قطار الحرمين السريع

13 قراراً لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان

السعودية تُقر إطلاق المنظومة الوطنية للتعامل مع المنتجات الحلال

الوزراء السعودي يقرر تعديل نظام المطبوعات والنشر