TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر إجراءات السويس للأكياس للسير في الشطب الاختياري

البورصة تُقر إجراءات السويس للأكياس للسير في الشطب الاختياري
البورصة المصرية - أرشيفية
السويس للاكياس
SBAG
-97.73% 0.50 -21.50

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على سير شركة السويس للأكياس في إجراءات الشطب الاختياري.

وقالت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، إن اللجنة وافقت على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم السويس للأكياس البالغ رأسمالها المصدر ‏والمقيد 21.87 مليون جنيه، موزعاً على 10.93 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم ‏الواحد (ممثلاً في خمسة إصدارات)، بعد تنفيذ عملية شراء أسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين.

وأوضحت أن نسبة الأسهم حرة التداول بلغت 6.83989 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة، وإجمالي عدد ‏المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 175 مساهماً.

وأشارت إلى استمرار إيقاف التعامل على أسهم ‏ السويس للأكياس، منوهة بأنه تم إيقاف التعامل على أسهم الشركة بالسوق المفتوح بدءاً من بداية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 5 مايو الماضي.

ونوهت البورصة بأنه سيتم الشراء بسعر 26.01 جنيه وفقاً لسعر عرض الشراء المنفذ بالبورصة المصرية بتاريخ 2 أغسطس 2018، حيث إنه أعلى من السعر الذي أسفرت عنه دراسة القيمة العادلة للسهم والتي تبلغ 21.56 جنيه.‏

وطالبت لجنة القيد، عرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة عليها بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين ‏المتضررين من الشطب بما فيهم المعترضين مع حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت في يونيو الماضي، على شطب قيد أسهم الشركة اختيارياً من البورصة المصرية، وعلى شراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب الاختياري وفقاً لما ورد بالمادة 55.

يشار إلى أن الشركة سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري صافي ربح بلغ 12.46 مليون جنيه، مقابل 24.64 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، تراجعت أرباح الشركة خلال الربع الثاني؛ حيث سجلت 3.77 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 9.19 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وتراجع صافي مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 223.33 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 241.81 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح السويس للأكياس النصفية تتراجع 49%

تغيير ممثلي "موندي انداستريال" بمجلس إدارة السويس للأكياس

البورصة تُحدد موعداً لإنهاء إجراءات شطب أسهم السويس للأكياس

شركة تبيع كامل حصتها في السويس للأكياس بـ83.6 مليون جنيه

استثناء موندي اندستريال من عرض الشراء الإجباري لأسهم السويس للأكياس