TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطاقة السعودية توافق لـ"الدريس"على زيادة هامش الربح في البنزين والديزل

الطاقة السعودية توافق لـ"الدريس"على زيادة هامش الربح في البنزين والديزل
محطة وقود تابعة لشركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات
الدريس
4200
-2.04% 115.20 -2.40

الرياض- مباشر: أعلنت شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات "الدريس"  عن استلامها اليوم اخطار من اللجنة الوطنية لشركات محطات الوقود مفاده موافقة وزارة الطاقة على زيادة هامش الربح لمحطات الوقود ومراكز الخدمة التابعة للشركات الحاصلة على شهادة تأهيل من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأضافت الشركة بحسب بيان نشر يوم الثلاثاء على "تداول" أن هامش الربح الجديد أصبح 15 هللة للبنزين بدلاً عن 9 هللات للتر و5 هللات للديزل بدلاً عن 3,5 هللة للتر.

وأكدت الشركة على عدم تأثر أسعار بيع التجزئة في المحطات على المستهلك النهائي .

وتابع البيان انه لم يحدد هذا الإخطار بداية تاريخ تطبيق الهامش الجديد لذا لا يمكن تحديد القيمة الفعلية للأثر المالي خلال الوقت الحالي لارتباط ذلك بالمبيعات الفعلية للمنتجات البترولية وتاريخ التطبيق.

وأوضحت انه سوف تقوم الشركة بالإعلان عن أي مستجدات في هذا الموضوع مستقبلا.

كما اضاف البيان أن الأثر المالي المترتب على تعديل هامش ربح المشتقات النفطية سوف ينعكس إيجاباً على النتائج المالية للشركة ابتداءً من تاريخ التطبيق.

وأوضحت وزارة الطاقة في خطابها إلى مجلس الغرف السعودية بأن شركة أرامكو ستقوم بتطبيق هامش الربح الجديد لمحطات الوقود ومراكز الخدمة الملتزمة باشتراطات التأهيل الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية ، كما أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية فيما يخص أي تعديل أو إضافة على قائمة الشركات المؤهلة الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وسيتم منح الشركات التي يتم تأهيلها مستقبلاً هامش الربح الجديد بداية من الشهر الميلادي التالي لحصولها على شهادة التأهيل من وزارة الشؤون البلدية والقروية ، كما سيتم إيقاف العمل بالهامش الجديد للشركات التي تم سحب التأهيل منها من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.

والجدير بالذكر، بأن شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات (الدريس) من أولى الشركات التي تم منحها شهادة التأهيل لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

ترشيحات:

سوق الأسهم السعودية يربح 266 نقطة منذ بداية 2019

تقرير: الأحداث الجيوسياسية اختبرت ثقة المستثمرين في الأسواق خلال سبتمبر

تقرير: الحكومة السعودية تعفي الوافدين بالمنشآت الصناعية من 39مليار ريال

العمل السعودية تودع المعاشات وبدل الغلاء بحسابات المستفيدين

السعودية.. المصارف ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 6.77 مليار ريال بأغسطس

مسح..44 مليار ريال تمويلاً للسعوديين لشراء مسكن جديد خلال 2019