TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر الجديدة للإسكان تدعو المستثمرين الراغبين في إدارتها "للتأهيل المسبق"

مصر الجديدة للإسكان تدعو المستثمرين الراغبين في إدارتها "للتأهيل المسبق"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن بدء دعوة شركات الاستثمار المباشر أو التحالفات المكونة من شركات استثمار مباشر وأخرى متخصصة في التطوير العقاري، للتأهيل المسبق لإدارة الشركة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن التأهيل المسبق لتلك الشركات سيتيح لهم فيما بعد تقديم عروضهم الفنية والمالية للاستطلاع بمهام الإدارة وذلك بالتوازي مع شراء نسبة 10 بالمائة من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وأوضحت أنه سيتم إعداد قائمة مختصرة بأسماء الشركات أو التحالفات المؤهلة التي يقع عليها الاختيار وإبلاغها يوم 15 نوفمبر/ تشرين الثاني تمهيداً لاستكمال عملية الطرح.

وكانت العضو المنتدب للشؤون المالية بمصر الجديدة للإسكان، قالت لمباشر في وقت سابق، إنه يجرى تجهيز كراسة الشروط الخاصة بإسناد إدارة الشركة إلى مستثمر استراتيجي (مطور عقاري)، متوقعة طرح كراسة الشروط قريباً بعد الانتهاء من إعدادها.

وأوضحت العضو المنتدب لـ"مصر الجديدة"، أن المطور الذي سيتم اختياره لتولي إدارة الشركة يجب أن تتوافر لديه عدة شروط (مُحددات) أبرزها أن يكون متخصصاً ولديه خبرة جيدة، وأن يكون قد أثبت نجاحاً بقطاع العقارات، وأن يكون لديه الملائة المالية المناسبة التي تمكنه من شراء نسبة الـ10 بالمائة من أسهم الشركة.

يشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر الجديدة أقرت أغسطس/ آب الماضي إسناد إدارة الشركة إلى أخرى ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري، استرشاداً بالشروط الأساسية للتعاقد الواردة بالإعلان المرتبط باستحواذها على 10 بالمائة من أسهم الشركة ضمن عملية طرح حصة حتى 25 بالمائة من الأسهم المملوكة للقابضة للتشييد والتعمير.

وذكر وزير قطاع الإعمال العام المصري في تصريحات سابقة لـ"مباشر"، أنه سيتم عرض إسناد إدارة شركة مصر الجديدة، على مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين للاختيار بينهم، مشيراً إلى مدة عقد إسناد إدارة الشركة ستكون 7 سنوات.

وأوضح هشام توفيق، أن ذلك ضمن عملية طرح نسبة تصل إلى 25 بالمائة من أسهم الشركة المملوكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، منها 10 بالمائة لمستثمر استراتيجي متخصص في التطوير العقاري أو تحالف بين مستثمر استراتيجي وشركة تطوير عقاري.

وحققت مصر الجديدة للإسكان والتعمير أرباحاً بلغت 39.5 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس/ آذار الماضي، مقابل أرباح بلغت 120.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي 2017-2018.

ترشيحات:

"قطاع الأعمال" تُحدد شروط إسناد عقد إدارة مصر الجديدة للإسكان

وزير:مناقصة لاختيار مستثمر استراتيجي لإدارة مصر الجديدة للإسكان لـ7 سنوات

مصر الجديدة للإسكان تخطط لطرح حتى 25% من أسهمها بالبورصة

مساهمو مصر الجديدة يُقرون إسناد الإدارة لمطور عقاري