TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أملاك للتمويل" يقفز 12% بعد صدور حكم قضائي لصالحها

سهم "أملاك للتمويل" يقفز 12% بعد صدور حكم قضائي لصالحها
لافتة تحمل شعار شركة أملاك للتمويل

دبي - مباشر: قفز سهم شركة أملاك للتمويل بنسبة أكثر من 12 بالمائة خلال تداولات اليوم الثلاثاء تزامناً مع صدور حكم تحكيمي لصالحها بقيمة 780 مليون درهم.

وأعلنت الشركة صباح اليوم عن صدور حكم تحكيمي لصالحها بقيمة 780 مليون درهم، وذلك في دعوى تحكيمية منظورة أمام مركز دبي للتحكيم الدولي منذ عام 2013.

وأضافت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، أن الحكم تضمن أيضاً دفع تعويضات وكافة الرسوم والمصاريف القانونية، مؤكداً أنها ستتخذ الإجراءات القانونية من أجل تنفيذ الحكم واسترداد ما هو مستحق لها من مبالغ بحسب الحكم الصادر.

وأشارت إلى عدم وجود تأثير للحكم على البيانات المالية للشركة في العام الجاري، حيث إن الأمر يعتمد على سرعة الإجراءات من أجل إنفاذ الحكم.

وعلى صعيد التداولات، ارتفع سهم "أملاك للتمويل" بنسبة12.42 بالمائة إلى 0.335 درهم في تمام الساعة 11.32 صباحاً بتوقيت الإمارات.

وبلغت أحجام التداول على السهم بنحو 19.03 مليون سهم محققة ما قيمته 6.31 مليون درهم من خلال تنفيذ 185 صفقة.

وتزامن ارتفاع السهم مع ارتفاع مؤشر السوق بنسبة 0.02 بالمائة رابحاً 0.63 نقطة بالغاً 2781.70 نقطة.

وكانت شركة  أحرزت في يونيو/حزيران الماضي تقدماً ملحوظاً في الحصول على موافقات الممولين بشأن الشروط الجديدة  الخاصة بإعادة هيكلة ديونها، متوقعةً الانتهاء وتوقيع اتفاقية جديدة قبل نهاية العام الجاري.

وجاء ذلك في بيان توضيحي من الشركة لسوق دبي المالي حول الأخبار المتداولة عن قربها من التوصل إلى اتفاق لإعادة هيكلة ديون بقيمة 4.4 مليار درهم (1.2 مليار دولار).

وكانت شركة  "أملاك للتمویل" قد أعلنت في يناير الماضي بدء عملیة إعادة التفاوض مع مموليها حول بعض جوانب إعادة الهیكلة التي تم الاتفاق علیها في عام 2014، والمعدلة في وقت لاحق في سنة 2016.

وتمكنت شركة "أملاك للتمويل" خلال السنوات الأربع الأولى من إعادة الهيكلة، من سداد 48 بالمائة من إجمالي الدیون المستحقة للممولین بقيمة تبلغ 4.3 ملیار درھم، وسداد مبلغ 275 ملیون درھم بنسبة 21 بالمائة من أداة المضاربة.

ترشيحات:

بالفيديو.. دبي تُطلق "الرخصة التجارية الافتراضية"

ستاندر تشارتر يختار 3 دول خليجية بقائمة الأفضل تجارياً

حاكم الشارقة يصدر لائحة تنظيم التعليم الخاص

"حاكم أم القيوين" يوجه بتخفيض رسوم تجارية

دبي تتصدر قائمة أسرع أسواق التجارة الإلكترونية إقليمياً

توقعات رسمية بنمو اقتصاد دبي 2.1% في 2019

الأسهم العقارية تهدي سوق أبوظبي مكاسب مليارية بالربع الثالث