TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية..الإسكان التنموي يوقع اتفاقيتين لبناء 5 آلاف وحدة

السعودية..الإسكان التنموي يوقع اتفاقيتين لبناء 5 آلاف وحدة
وحدات سكنية تابعة للإسكان السعودية

الرياض- مباشر: أعلن برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان السعودية، عن توقيع اتفاقيتين لبناء 4867 وحدة سكنية مع كل من شركة "ساينو هايدرو كوربوريشن" وشركة "سي أم إي سي السعودية للمقاولات"، وذلك بهدف توفير المزيد من الوحدات السكنية لمستفيدي الإسكان التنموي.

قال البرنامج في بيان اليوم الاثنين، إن الاتفاقيات تتلخص في بناء وحدات سكنية جديدة في 15 مدينة ومحافظة، تتوزع على 6 مناطق حول المملكة.

وأفاد البرنامج أن هذه الاتفاقيات ستغطي مناطق مكة المكرمة، وعسير، والحدود الشمالية، وجازان، والجوف والباحة.

وأضاف أنه من المزمع بدء أعمال البناء في الليث، وبيشة، والنماص، وظهران الجنوب، وسراة عبيدة، والمجاردة، ومحايل عسير، وطريف، وبلجرشي، والحجرة، وبيش، والدرب، والعيدابي، ودومة الجندل، وطبرجل.

وبين البرنامج أن شركة ساينو هايدرو كوربوريشن ستتولى بناء (3753) وحدة سكنية بحسب التوزيع الآتي: (1732) وحدة سكنية في منطقة عسير، و(1399) وحدة في منطقة جازان، و(444) في منطقة الباحة، و(178) وحدة في منطقة مكة المكرمة.

وتابع: بالمقابل ستتولى شركة سي أم السعودية للمقاولات بناء (1114) وحدة سكنية بواقع (814) وحدة في منطقة الجوف، و(300) وحدة في منطقة الحدود الشمالية.

يذكر أن برنامج الإسكان التنموي أحد مبادرات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030، ويهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد حاجة في المجتمع من المساكن للانتفاع بها وفق احتياجاتهم.

ترشيحات:

أرامكو السعودية تستهدف توزيع 75 مليار دولار أرباح نقدية بـ2020

المالية السعودية تطالب فيتش بإعادة النظر في تصنيفها

الشورى السعودي يطالب باستحداث بدائل للغرامات المالية للمخالفات المرورية