TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية السعودية تطالب فيتش بإعادة النظر في تصنيفها

المالية السعودية تطالب فيتش بإعادة النظر في تصنيفها
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني

الرياض- مباشر: تحفظت وزارة المالية السعودية على التقرير الصادر عن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني؛ والذي منح المملكة العربية السعودية درجة (A)، خلافًا لتصنيفها السابق (A+) الذي حافظت عليه المملكة في تصنيفات الوكالة السابقة.

قالت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، إن ما تضمنه تقرير "فيتش" لا يعكس دلالات الاستجابة السريعة للمملكة في التعامل مع مثل هذه الأحداث الخطيرة.

وأكدت، أن سرعة استجابة ومرونة أرامكو السعودية عززت موثوقية الشركة في عمليات إمداد النفط إلى الأسواق العالمية.

وحثت المالية السعودية وكالة "فيتش" على أن تعيد نظرتها في التصنيف، وأن تأخذ بعين الاعتبار استمرار واستقرار العرض الذي يعكس ثقة المجتمع الدولي في قدرة المملكة على الوفاء بالتزاماتها تجاه الأسواق العالمية.

وأكدت الوزارة، أن عجز الميزانية يقع ضمن خططها التي تم الإعلان عنها في الميزانية العامة للدولة للعام 2019، وأن حكومة المملكة ملتزمة بزيادة تركيز الاستثمار في المجالات الرئيسة لرؤية المملكة 2030 وتواصل العمل لتحسين كفاءة وفاعلية الإنفاق.

ولفتت، إلى أن السعودية لديها واحداً من أقوى الاحتياطيات في العالم، إضافة إلى أن الأصول المالية لها تفوق التزاماتها.

وتعرضت أرامكو السعودية، يوم السبت 14 سبتمبر / أيلول الجاري، لهجوم إرهابي، أدى لانخفاض إمدادات الزيت الخام بنحو 5.7 مليون برميل، تمثل 50 بالمائة تقريباً من إنتاج الشركة؛ قبل أن تعود لمستوياتها السابقة عقب يومين من الحادث، وفقاً لتصريحات سابقة لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان.  

ترشيحات: