TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة المالية: التصنيفات الائتمانية تبرز قوة الاقتصاد السعودي

وزارة المالية: التصنيفات الائتمانية تبرز قوة الاقتصاد السعودي
وزارة المالية السعودية

الرياض – مباشر: رحبت وزارة المالية السعودية بالتقارير الصادرة عن وكالات التصنيف الائتماني العالمية، ومنها موديز، التي أكدت تصنيف المملكة الائتماني عند مستوياتها السابقة.

وقالت وزارة المالية، في بيان لها، إن تلك التصنيفات تعكس متانة اقتصاد السعودية ومرونته وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، وانطلاقها نحو بلوغ أهداف رؤية 2030 وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتحفظت المالية السعودية على التقرير الصادر عن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني؛ والذي منح المملكة العربية السعودية درجة (A)، خلافًا لتصنيفها السابق (A+) الذي حافظت عليه المملكة في تصنيفات الوكالة السابقة.

وأكدت الوزارة، أن محافظة المملكة والشركات السعودية الكبرى على مستويات متقدمة في التصنيفات العالمية، يبرهن فاعلية الإجراءات التي تقوم بها المملكة في إطار تعزيز النمو الاقتصادي، إضافة إلى الجهود التي قامت بها أرامكو السعودية في تعاملها مع الحادثة الإرهابية الأخيرة على معاملها في بقيق وخريص.

وبينت الوزارة، ان تعامل أرامكو برهن على احترافيتها وكفاءتها في عدم توقف الإمدادات للأسواق العالمية جراء الأحداث الطارئة الأخيرة، ما يؤكد التفوق التشغيلي ومهارات إدارة المشاريع في هذه الشركة العالمية الرائدة.

وتمكنت السعودية من استعادة الطاقة الإنتاجية والوصول إلى 11.3 مليون برميل يوميا خلال شهر سبتمبر/ أيلول الجاري بعد الحادث، على أن تبلغ 12 مليون برميل يوميا مع نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

وبحسب بيان الوزارة، ستبلغ الإمدادات الفعلية خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 9.89 ملايين برميل يوميا، وستحافظ المملكة - أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم على الوفاء بتعهداتها الكاملة إزاء عملائها هذا الشهر.

وأوضحت الوزارة، أن ما تضمنه تقرير "فيتش" لا يعكس دلالات الاستجابة السريعة للمملكة في التعامل مع مثل هذه الأحداث الخطيرة.

وأكدت، أن سرعة استجابة ومرونة أرامكو السعودية عززت موثوقية الشركة في عمليات إمداد النفط إلى الأسواق العالمية.

وحثت المالية السعودية وكالة "فيتش" على أن تعيد نظرتها في التصنيف، وأن تأخذ بعين الاعتبار استمرار واستقرار العرض الذي يعكس ثقة المجتمع الدولي في قدرة المملكة على الوفاء بالتزاماتها تجاه الأسواق العالمية.

وأكدت الوزارة، أن عجز الميزانية يقع ضمن خططها التي تم الإعلان عنها في الميزانية العامة للدولة للعام 2019، وأن حكومة المملكة ملتزمة بزيادة تركيز الاستثمار في المجالات الرئيسة لرؤية المملكة 2030 وتواصل العمل لتحسين كفاءة وفاعلية الإنفاق.

ولفتت، إلى أن السعودية لديها واحداً من أقوى الاحتياطيات في العالم، إضافة إلى أن الأصول المالية لها تفوق التزاماتها.

 

ترشيحات:

بالصور..الملك سلمان وولي العهد يستقبلان أسرة اللواء عبد العزيز الفغم

الإسكان السعودية: تمديد مبادرة دعم المدنيين وإضافة خيار البناء الذاتي

وزير الخدمة المدنية السعودي: "الترقية لن تُربط بالأقدمية"

ولي العهد السعودي:الهجوم على "أرامكو" كان عمل حرب من إيران

ولي العهد السعودي: لن يفلت الجاني من العقاب بقضية "خاشقجي"

السعودية..مبيعات نقاط البيع ترتفع 17.5% خلال أغسطس على أساس سنوي

مسح.. تحويلات الوافدين بالسعودية تهبط 11.7% في 8 أشهر

الشورى السعودي يطالب باستحداث بدائل للغرامات المالية للمخالفات المرورية

الشورى السعودي يوجه مطالبات لهيئة الكهرباء تتعلق بالفاتورة وتعويض المتضررين

أبرز ما جاء بحوار ولي العهد السعودي مع "سي.بي.إس" الأمريكية