تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تتصدر قائمة أسرع أسواق التجارة الإلكترونية إقليمياً

دبي تتصدر قائمة أسرع أسواق التجارة الإلكترونية إقليمياً
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بالإمارة

دبي - مباشر: قال ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بالإمارة  إن دولة الإمارات تتصدر بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص قائمة أسرع أسواق التجارة الإلكترونية نمواً وتطوراً بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن ذلك نتيجة لاعتماد أفضل السياسات والخطط الاستراتيجية والمبادرات الحكومية الذكية التي تبنت التحول الرقمي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفقا لبيان صحفي.

وأشار إلى أن توجهيات  نائب رئيس الدولة نجحت في زيادة ثقة المستثمرين بالقطاع وفرص نموه وتطوره، وتأتي خطة عمل إمارة دبي للتجارة الإلكترونية للبناء على هذا النجاح الاستثنائي الذي حققته الإمارة.

وأضاف الشيخ حمدان بن محمد : إن دبي اليوم منصة لكبرى شركات التجارة الإلكترونية بالعالم.

وتابع: " ويرجع ذلك لبيئة الأعمال والاستثمار المرنة التي تتمتع بها الإمارة إلى جانب التكامل الحكومي مع القطاع الخاص والمزايا اللوجستية التي نتميز بها، فضلاً عن موقعها الاستراتيجي الذي يُسهل التجارة العالمية".

وترأس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي، الذي عقد بمقر المجلس في أبراج الإمارات.

وبحسب بيان صحفي، ناقش الاجتماع عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي.

وخلال الاجتماع، اعتمد المجلس التنفيذي استراتيجية التجارة الإلكترونية في إمارة دبي والتي أعدها مجلس المناطق الحرة بدبي بالتعاون مع غرفة دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وجمارك دبي.

ترشحيات:

كيف تنظر المؤسسات الدولية للاقتصاد الإماراتي؟

10 تحذيرات رسمية بالإمارات معظمها من عمليات احتيال

الإمارات تشارك في اجتماع المجلس الدولي للاتصالات (صور)