TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألبا" تخطط لبناء مصنع جديد في البحرين

"ألبا" تخطط لبناء مصنع جديد في البحرين
أحد المصانع المملوكة لشركة "ألبا"
البا
ALBH
0.00% 1.23 0.00

مباشر: أعلنت شركة المنيوم البحرين المعروفة باسم (ألبا)، أنه سيتم إنشاء المصنع الأول من نوعه الخاص بمعالجة بقايا بطانة خلايا الصهر عبر التعاون مع المجلس الأعلى للبيئة.

وعقب اكتمال إنشاء هذه المنشأة، سيكون المصنع هو الأول من نوعه داخل مملكة البحرين وفي منطقة الخليج العربي، وفقاً لبيان لبورصة البحرين.

وتهدف "ألبا" بعد إنشاء المصنع إلى التوصل لحلول تساعد في معالجة بقايا بطانة خلايا الصهر دون ترك أي مخلفات لكي تستخدم في صناعات أخرى.

وعلق الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ألبا علي البقالي قائلاً: "من خلال إنشاء مصنع معالجة بقايا بطانة خاليا الصهر، فإننا نقترب من تحقيق أهدافنا ومسؤوليتنا التي تتماشى والرؤية الاقتصادية للمملكة 2030".

وأضاف البقالي قائلاً: أن الشركة تتطلع لتشغيل المصنع في الربع الأول من العام بعد القادم.

يُذكر أن المجلس الأعلى للبيئة بمملكة البحرين أعلن عن منح شركة ألبا رخصة أكبر وحدة للتخلص من المخلفات الصناعية شديدة الخطورة لتصبح أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تتخلص من مخلفاتها الصناعية بنسبة صفر.

يشار أن سهم ألبا أنهى جلسة اليوم في بورصة البحرين مستقراً دون تغيير، بينما هبطت بورصة البحرين.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات مشاريع شركة ألبا، فقد أعلنت خلال شهر مايو/ أيار من العام الحالي عن تشغيلها بنجاح ما يعادل 50 بالمائة من الطاقة الإنتاجية لخط الصهر السادس، وذلك يوم الخميس الموافق 18 أبريل/ نيسان 2019.

وعلى مستوى النتائج المالية، فقد أعلنت ألبا عن تحولها للخسائر في الربع الثاني من 2019 بعد تكبدها 3.3 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 29.1 مليون دينار في الربع الثاني من العام الماضي.

ترشيحات:

بورصة البحرين تتراجع للجلسة الثانية على التوالي

حاكم البحرين يصدر 8 مراسيم هامة

البحرين والمغرب يبحثان سبل التعاون

البحرين ضمن أفضل دول العالم بسهولة ممارسة الأعمال

"إنفستكورب" يتخارج من محفظة عقارية بأمريكا

المركزي البحريني يلغي ترخيص لـ"إنفستكورب"