TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يوجه مطالبات لهيئة الكهرباء تتعلق بالفاتورة وتعويض المتضررين

الشورى السعودي يوجه مطالبات لهيئة الكهرباء تتعلق بالفاتورة وتعويض المتضررين
مجلس الشورى السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: استأنف مجلس بدء الشورى السعودي، اليوم الاثنين، جلساته العادية بانعقاد الجلسة الـ57 من الدورة السابعة، برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ.

ووجه المجلس، وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عدة مطالبات لهيئة تنظيم الكهرباء؛ أبرزها ما يتعلق بتحمل المبالغ الإضافية على الفاتورة الشهرية، وبحث أسباب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في مختلف مناطق المملكة.

وطالب الشورى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بالإسراع في وضع الآلية المناسبة لحساب تعريفة الطاقة؛ المصدرة للشركة من استخدام الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة.

ووجه المجلس، هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بتفعيل المادة الـ14 من نظام الكهرباء؛ للحد من المخالفات، وبخاصة ما يتعلق منها ببدء المقاولين العمل قبل الحصول على ترخيص، وعدم الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة.

وطالب المجلس الهيئة كذلك، بوضع التدابير اللازمة لقيام الشركة السعودية للكهرباء بتحمل المبالغ الإضافية على الفاتورة الشهرية؛ في حال كان سبب زيادة تلك المبالغ من قبل الشركة نفسها.

وشملت المطالبات وضع خطة عاجلة لمواجهة الأسباب التنظيمية والإدارية والفنية للانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في مختلف مناطق المملكة، ومعالجة ما قد يترتب عليه من أضرار، ووضع آلية عادلة لتعويض المتضررين.

وطالب الشورى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بالتوسع في تدريب موظفيها في مجال تنظيم الخدمات وتقديم الحوافز الجاذبة، لاستمرارهم في أداء وظائفهم لدى الهيئة.

ووجه الشورى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بدراسة معالجة الانبعاثات الغازية الناتجة عن الوقود المستخدم من قبل شركة الكهرباء؛ وذلك للحد من الآثار السلبية على البيئة وبحث إمكانية الحصول على وقود صديق للبيئة، وهي توصية إضافية تقدم بها عضو المجلس هادي اليامي.

ترشيحات:

توضيح من "موسم الرياض" بشأن التوظيف

40 ألف موظفة سعودية تستفيد من برنامج يدعهم بالقطاع الخاص

مسح.. تحويلات الوافدين بالسعودية تهبط 11.7% في 8 أشهر

ولي العهد السعودي: لن يفلت الجاني من العقاب بقضية "خاشقجي"

ولي العهد السعودي:الهجوم على "أرامكو" كان عمل حرب من إيران

الإسكان السعودية: تمديد مبادرة دعم المدنيين وإضافة خيار البناء الذاتي

مكة المكرمة: إيقاف قطار الحرمين حتى إشعار آخر

وزير الخدمة المدنية السعودي: "الترقية لن تُربط بالأقدمية"

شرطة مكة: استشهاد لواء بالحرس الملكي السعودي إثر خلاف شخصي