TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يعزز مكاسبه عالمياً لأعلى مستوى منذ 2017

محدث.. الدولار يعزز مكاسبه عالمياً لأعلى مستوى منذ 2017

مباشر: عزز الدولار الأمريكي مكاسبه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليصل إلى أعلى مستوى منذ منتصف عام 2017 عقب بيانات اقتصادية ومع ترقب المستثمرين لتطورات للخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وتلقت العملة الأمريكية الدعم من هبوط اليورو لأدنى مستوى في عامين ونصف بعد بيانات أظهرت تباطؤ التضخم في ألمانيا لأقل مستوى في 3 سنوات.

ومنحت بيانات اقتصادية في الصين دفعة إيجابية للمستثمرين، حيث كشفت بيانات مؤشر "كاسين" لمديري المشتريات الصناعي في الصين اليوم، أنه ارتفع للشهر الثاني على التوالي وذلك في سبتمبر/ أيلول الجاري.

وبحسب بيانات مؤشر "شيكاغو" للإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة، فإن فإنه عاود الانكماش مرة أخرى خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري بعد أن تعافى في الشهر الماضي.

ولايزال المستثمرون يترقبون تطورات الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين، بعد نفي وزارة الخزانة الأمريكية تقارير كانت تشير إلى اتجاه الإدارة الأمريكية لشطب الشركات الصينية من بورصات التداول في واشنطن.

وبحلول الساعة 3:42 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام اليورو بنسبة 0.4 بالمائة ليصل إلى 1.0901 دولار، كما زاد مقابل الين الياباني بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 108.12 ين.

فيما استقرت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند 1.2296 دولار، بينما صعدت مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.7 بالمائة إلى 0.9976 فرنك.

وخلال تلك الفترة، عزز مؤشر الدولار الرئيسي الذي يرصد أداء الورقة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية إلى 0.3 بالمائة ليصل إلى 99.389 بعدما وصل إلى 99.459 في وقت سابق من التعاملات وهو أعلى مستوى منذ أبريل/نيسان 2017.