TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب شهرية وفصلية

محدث.. الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب شهرية وفصلية

مباشر: غلب الصعود على مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الاثنين مع التطورات التجارية، لتسجل مكاسب شهرية وفصلية.

وقادت أسهم البناء والمواد الخام مكاسب البورصات الأوروبية اليوم بينما كان قطاع الموارد الأساسية أكبر الخاسرين.

وأفادت تقارير صحفية في نهاية الأسبوع الماضي بأن الولايات المتحدة تدرس سبل للحد من التدفقات المالية الخاصة بالمستثمرين الأمريكيين إلى الصين، ومن ضمنها شطب الشركات الصينية من بورصة التداول الأمريكية، وهو ما نفت وزارة الخزانة الأمريكية في وقت لاحق.

وفي الوقت نفسه، تترقب الأسواق انعقاد المباحثات التجارية رفيعة المستوى بين واشنطن وبكين في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وعلى صعيد بريطانيا صرح رئيس الوزراء بوريس جونسون أمس، بأنه لن يتنحى عن منصبه حال فشله في تأمين اتفاق لمغادرة الاتحاد الأوروبي.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن تباطؤ التضخم في ألمانيا لأدنى مستوى في 3 سنوات، كما تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو لأدنى مستوى منذ عام 2008.

وعند ختام التعاملات، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.3 بالمائة إلى 393.15 نقطة، ليحقق مكاسب شهرية وفصلية بنحو 3.6 بالمائة و 2.1 بالمائة على الترتيب.

كما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.7 بالمائة عند 5677.7 نقطة، ليسجل ارتفاعاً شهرياً بنحو 3.6 بالمائة، وصعوداً فصلياً بلغ 2.5 بالمائة.

وانخفض مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.2 بالمائة عند 7408.2 نقطة، لكنه سجل مكاسب شهرية بنحو 2.8 بالمائة، بينما تراجع بنسبة 0.2 بالمائة خلال الربع المنتهي اليوم.

فيما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.4 بالمائة إلى 12428.08 نقطة، ليسجل مكاسب شهرية وفصلية بنحو 4.1 بالمائة و0.2 بالمائة.

وبحلول الساعة 4:28 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض اليورو أمام الدولار نحو 0.3 بالمائة عند 1.0911 دولار.