TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دولة جديدة تعفي الإماراتيين من تأشيرة الدخول

دولة جديدة تعفي الإماراتيين من تأشيرة الدخول
جواز السفر للمواطنين بدولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات إنه أصبح بإمكان مواطنيها حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة أن يسافروا إلى جمهورية أفريقيا الوسطى دون حاجتهم إلى تأشيرة مسبقة بدءاً من يوم الثلاثاء القادم 8 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019.

وتم الإعلان عن هذا القرار بعد توقيع اتفاقية بين الدولتين في يوم 8 سبتمبر/أيلول الجاري للإعفاء المتبادل من التأشيرات، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقالت الوزارة إن الإماراتيين من حملة جوازات السفر العادية تمنح لهم تأشيرة عند الوصول وذلك عند تقديم وثيقة تبرر غرض زيارتهم، ودفع رسوم التأشيرة للحصول على فترة إقامة على أراضيها لمدة أقصاها 90 يوماً.

وأكد وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي أحمد ساري المزروعي أن هذا الاتفاق سيساهم في تقوية التعاون بين البلدين، كما أنه سيؤثر بشكل إيجابي على مجالات الاستثمار، التجارة، والسياحة بين البلدين.

يُذكر أنه خلال شهر فبراير/شباط من عام 2019،أعفت جمهورية روسيا الاتحادية مواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر العادية من تأشيرة السفر المسبقة، بالإضافة إلى إعفاء العديد من الدول الأخرى لمواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول.

ترشيحات:

الأوراق المالية الإماراتية تصدر توجيهات هامة للمساهمين

صور.. ولي عهد دبي يستعرض مستجدات شبكة السكك الحديدية

"موانئ دبي" تعيد شراء سندات بـ26 مليون دولار