TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تصريح جديد لـ"الشؤون الخارجية" الإماراتي عن الوضع باليمن

تصريح جديد لـ"الشؤون الخارجية" الإماراتي عن الوضع باليمن
أنور بن محمد قرقاش وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية

أبوظبي - مباشر: قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن الأولوية لبلاده هي إنجاح الجهود السعودية نحو توحيد الصف ضد الانقلاب الحوثي في اليمن.  

وأضاف أنور بن محمد قرقاش، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا أود التعليق على هجوم وزير الخارجية اليمني المعيب على دولة الإمارات في خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة، سأرتقي على الجحود والنكران، لأن الأولوية في تقديرنا هي لإنجاح الجهود السعودية نحو توحيد الصف ضد الانقلاب الحوثي".

وكانت الإمارات قد رفضت مزاعم ممثل اليمن بشأن خلافات داخلية في البلاد، ونأت بنفسها عنها، وحثت الأطراف على معالجتها عبر الحوار

وأعربت أميرة الحفيتي، نائبة المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة، عن أسف بلادها ورفضها للادعاءات التي أطلقها ممثل اليمن في خطابه أمام الأمم المتحدة.

وقالت نائبة المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة إن "التنظيمات الإرهابية بدأت في زيادة وتيرة هجماتها ضد قيادة التحالف والمدنيين".
 

وبشأن "اليمن"، قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي إن بلاده ستواصل الجهود لتحقيق السلام في اليمن، وتدعم المسار السياسي لحل الأزمات في المنطقة.  

وتابع الشيخ عبدالله بن زايد في تصريحات سابقة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "جهود تحقيق الاستقرار الإقليمي تعثرت في منطقتنا، ونؤكد على ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

ترشيحات:

الأمير محمد بن سلمان: مستعدون دائما للحل السياسي في اليمن