TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 خطوات لاسترداد الحسابات الإلكترونية المسروقة بدبي (فيديو)

3 خطوات لاسترداد الحسابات الإلكترونية المسروقة بدبي (فيديو)
حسابات إلكترونية مسروقة

من: محمود جمال

دبي - مباشر: كشف مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لدى شرطة دبي عن ثلاثة خطوات هامة لاسترداد الحسابات الإلكترونية المسروقة وذلك عبر التطبيق الذكي لمنصة "ecrime" عبر الهواتف الذكية والذي كشفت عنه إدارة شرطة الإمارة مؤخرا.

ووفقا لبيان رسمي لشرطة دبي، أوضح العميد خالد ناصر الرزوقي إلى اختصار خطوات تقديم البلاغات عن الجرائم الإلكترونية لـ3 خطوات بسيطة، بعد أن كانت 7 خطوات.

وأوضح أنها تلك الخطوات تبدأ من تسجيل البيانات الشخصية، ثم تأكيد رقم التواصل من خلال رسالة نصية سيتلقاها المشتكي أو صاحب المعاملة على هاتفة النقال، تليها تفاصيل الشكوى وإرسالها ليتم التعامل معها.

وأكد أن خدمة التطبيق الذكي الذي يعمل على مدار الساعة لإنجاز المعاملة، تتوافر على منصتي "أبل ستور"و"بلاي ستور" عبر الحساب الخاص بشرطة دبي.

التطبيق الذكيّ

وأطلقت القيادة العامة لشرطة دبي أمس خدمة الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية لخدمة منصة "ecrime" عبر التطبيق الهاتفي الذكيّ.

وتلك المبادرة النوعية تعد تنفيذا لتوجيهات التحول إلى الحكومة الذكية، ولتعزيز وصول الجمهورلجميع الخدمات والخصائص بطريقة سهلة وسلسة في تقديم البلاغات حول الجرائم الإلكترونية، الأمر الذي يحقق التوجه الاستراتيجي لشرطة دبي مجتمع آمن.

وجاء الإعلان عن ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقدته الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية برئاسة العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة، وحضور العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، والعقيد سعيد الهاجري مدير إدارة المباحث الالكترونية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وعدد من الضبط والأفراد، والسادة الإعلاميين.

14 ألف بلاغ

وقال العميد جمال سالم الجلاف، إن تحويل منصة "ecrime" الإلكترونيةالتي تم إطلاقها في مايو/آيار 2018، إلى تطبيق على الهواتف الذكية إنما يعكس حرص شرطة دبي على مواكبة أحدث وسائل التكنولوجيا وتطويعها بما يخدم أفراد الجمهور ويعزز شعورهم بالأمن والأمان، ويحفظ حقوقهم عبر خدمات تنال رضاهم وتحقق لهم السعادة.

وأوضح العميد الجلاف، أن عدد المعاملات التي استقبلتها منصة "ecrime" التابعة لإدارة المباحث الإلكترونية، بلغ 14.132 ألف معاملة، تنوعت ما بين المعاملات التقنية والمعلوماتية والإجراءات القانونية، بالإضافة إلى بلاغات الجرائم الإلكترونية.

 

وأشار العميد الجلاف إلى أن منصة "ecrime" تتعامل مع البلاغات بخصوصية وسرية تامة، وتقدم خدماتها لجميع أفراد المجتمع، وللمؤسسات والدوائر الحكومية والهيئات الاتحادية ومؤسسات القطاع الخاص.

وتتعامل المنصة مع ثلاثة أنواع من المعاملات، وهي؛ معاملة استكمال الإجراءات القانونية، ومعاملة تقديم المعلومات والشكاوى، بالإضافة إلى خدمة تقديم المساعدات التقنية حول الاختراقات الإلكترونية لمواقع التواصل الاجتماعي، وخطوات الدعم الفني لاسترجاع البريد الإلكتروني وغيرها.

ترشيحات:

حاكم دبي يُصدر قراراً جديداً بشأن مركز التحكيم البحري

مسح.. البيع يغلب على تعاملات الأجانب بأسواق المال الإماراتية

"جلفار" توافق على استخدام الاحتياطي لإطفاء الخسائر

أبرز الجنسيات شراءً لأسهم سوق أبوظبي.. اليوم

دبي تُطلق أول مشروع لإنتاج الطاقة الخضراء (فيديو)