TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إنفستكورب" يتخارج من محفظة عقارية بأمريكا

"إنفستكورب" يتخارج من محفظة عقارية بأمريكا
أحد مقرات إنفستكورب
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.50 0.00

مباشر: أعلن بنك إنفستكورب، المدرج أسهمه في بورصة البحرين خلال اليوم الاثنين، عن بيعه محفظة تضم عقارات سكنية بالولايات المتحدة الأمريكية إلى شركة تروأمريكا ملتي فاميلي.

وبلغ سعر الصفقة نحو 109 ملايين دولار، وتحتوي هذه العقارات التي تم الاستحواذ عليها في عام 2016، وتقع بمدينة رالي بولاية كارولينا الشمالية وتحتوي على 830 وحدة، وفقاً لبيان صحفي للشركة.

وتأتي هذه الصفقة بعد إتمام سلسلة من الصفقات الناجحة التي قامت بتنفيذها وحدة الاستثمار العقاري التابعة لـ إنفستكورب، بدايةً من رفع قيمة أصوله العقارية الأوروبية لأكثر من 500 مليون يورو؛ وصولاً إلى الاستحواذ على محفظة من العقارات في السوق الأمريكية.

وانضم إنفستكورب إلى قائمة أفضل 10 مشترين للعقارات الأمريكية خلال النصف الأول 2019، كما جاء في مقدمة أفضل المستثمرين غير السياديين من منطقة الخليج في سوق العقارات الأمريكية على مدار السنوات الخمس الماضية، وفقاً للتقرير الصادر عن شركة ريال كابيتال للتحليلات.

وفي منتصف الشهر الجاري، استحوذ إنفستكورب على شركة "تيكِت هولدنج سارل" ("فيفاتيكِت" أو "الشركة") الواقعة في مدينة بولونيا الإيطالية لتعزيز وتعميق خبرتها في مجال خدمات الأعمال والتكنولوجيا، وتقوية شبكة العلاقات العالمية.

وخلال شهر أغسطس/ آب، أكد رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في بنك إنفستكورب محمد العارضي على مواصلة تنفيذ استراتيجية النمو الطموحة الهادفة إلى توسيع محفظة الأصول المُدارة لتصل قيمتها إلى 50 مليار دولار على المدى المتوسط.

وعلى مستوى النتائج المالية، فقد ارتفع صافي أرباح إنفستكورب في خلال النصف الثاني من عام 2019، بنسبة 4 بالمائة على أساس سنوي، لتصل إلى 73 مليون دولار، مقابل نحو 70 مليون دولار بالنصف الثاني من عام 2018.

ترشيحات:

المركزي البحريني يلغي ترخيص لـ"إنفستكورب"

البحرين وبريطانيا تبحثان التعاون بالبنية التحتية

أسهم البنوك والاستثمار تتراجع ببورصة البحرين

"ألبا" تحصل على ترخيص لأكبر وحدة للتخلص من المخلفات

مسح.. صادرات البحرين تنمو 6% في أغسطس

بورصة البحرين تنهي جولة دولية ترويجية في لوكسمبورج

البحرين تُثمن جهود مصر في محاربة الإرهاب

مسؤول: انتهاء حفر بئر نفطي بخليج البحرين

مذكرة تفاهم بين "مصارف البحرين" و"المتداولين بالأسواق المالية"

"غرفة البحرين": قطاع الاستثمار يعزز النمو الاقتصادي بالمملكة

البحرين.. محافظ الجنوبية يؤكد التعاون مع القطاع المصرفي