TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. ولي عهد دبي يستعرض مستجدات شبكة السكك الحديدية

صور.. ولي عهد دبي يستعرض مستجدات شبكة السكك الحديدية
الحضور أثناء الاجتماع

دبي - مباشر: التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الأحد  الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، - الجهة المطورة والمشغلة لشبكة السكك الحديدية الوطنية -، وذلك في أبراج الإمارات بدبي.

حمدان بن محمد يستعرض مع ذياب بن محمد بن زايد مستجدات شبكة السكك الحديدية الوطنية

وجرى خلال اللقاء استعراض مستجدات عملية تطوير شبكة السكك الحديدية الوطنية في الدولة، وما تم إحرازه حتى الآن من تقدم في تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي العملاق الذي سيربط مع اكتماله الإمارات السبع للدولة.

والمشروع له قيمته في تعزيز الربط البري مع دول الخليج العربي الشقيقة مع وصوله إلى شبكة دول مجلس التعاون الخليجي، وبما له من أثر إيجابي في دفع معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية على الصعيدين المحلي والإقليمي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

(06) 29-09-2019 saif 1 (medium).jpg

وتناول الاجتماع المردود الإيجابي الكبير للشبكة التي تعد من بين أهم المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها في دولة الإمارات، بما ستيسر له من نمو اقتصادي واجتماعي وعمراني.

وستمثل شبكة السكك الحديدية الوطنية إضافة نوعية لمنظومة التنقل في الدولة وستسهم في إيجاد بديل حيوي ويتمتع بالاستدامة للانتقال بين إماراتها، علاوة على تسهيل حركة البضائع بما يدعم التجارة الداخلية فضلاً عن أثرها في تحفيز السياحة الداخلية وتوسيع نطاق التجمعات الصناعية والعمرانية.

(05) 29-09-2019 saif 1 (medium).jpg

وتناول اللقاء مجمل الأعمال التنفيذية للمرحلة الثانية للشبكة والتي ستربط بين إماراتي أبوظبي ودبي باستثمارات تقدر بنحو 4.4 مليار درهم، عقب الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى والبدء في تشغيلها بمسافة 264 كم.

حمدان بن محمد يستعرض مع ذياب بن محمد بن زايد مستجدات شبكة السكك الحديدية الوطنية

وتلك المرحلة هي المخصصة لنقل حبيبات الكبريت من مصادره في حقل شاه وحبشان إلى نقطة التصدير في ميناء الرويس، حيث من المنتظر شبكة السكك الحديدية الوطنية لتغطي مسافة نحو 1200 كيلومتر، وأن يكون لها أثرها الواضح في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في مختلف ربوع الدولة.

وحضر اللقاء الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وعبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومطر الطاير، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، وشادي ملك الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات.

ترشيحات:

حاكم دبي يُصدر قراراً جديداً بشأن مركز التحكيم البحري

مسح.. البيع يغلب على تعاملات الأجانب بأسواق المال الإماراتية

"جلفار" توافق على استخدام الاحتياطي لإطفاء الخسائر

أبرز الجنسيات شراءً لأسهم سوق أبوظبي.. اليوم

دبي تُطلق أول مشروع لإنتاج الطاقة الخضراء (فيديو)