TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ولاء للتأمين" و"متلايف" توقعان اتفاقية اندماج ملزمة

"ولاء للتأمين" و"متلايف" توقعان اتفاقية اندماج ملزمة
مقر تابع لشركة ولاء للتأمين
ولاء
8060
57.56% 27.10 9.90

الرياض- مباشر:  أعلنت شركة ولاء للتأمين عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة مع شركة متلايف إيه آي جي العربي سعياً لشراء كامل أسهم مساهمي شركة متلايف إيه آي جي العربي من خلال تقديم عرض مبادلة أسهم دون تسديد مقابل نقدي.

 وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأحد أن عملية المبادلة ستتم عبر زيادة رأس مالها عن طريق إصدار أسهم عادية جديدة لمساهمي شركة متلايف إيه آي جي العربي.

 وأشارت إلى أنه قد تم استيفاء الشروط اللازمة لإعلان النية المؤكدة وفقاً لأحكام اتفاقية الاندماج، وبناءً على الفقرة (هـ) من المادة 17 من لائحة الاندماج والاستحواذ.

وأعلنت شركة ولاء للتأمين نيتها المؤكدة لتقديم عرض لمساهمي شركة متلايف أيه آي جي العربي والاستمرار بالصفقة.

وأوضحت الشركة أنه في حال تمت الموافقة على صفقة الاندماج من قبل كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة، ستقوم شركة ولاء بإصدار 11.84 مليون سهم عادي، بقيمة اسمية 10 ريالات، مقابل شراء كامل الأسهم المصدرة في شركة متلايف.

وقالت إنه ستصدر الأسهم الجديدة من خلال زيادة رأسمال شركة ولاء للتأمين من، 528 مليون ريال إلى 646.4 مليون ريال، لتبلغ نسبة ما سيملكه مساهمو شركة متلايف، نحو 18.32 بالمائة من رأسمال ولاء للتأمين.

وأكدت الشركة ‌أنه لا يوجد أي شخص يتصرف بالاتفاق مع شركة ولاء للتأمين في ما يتعلق بالصفقة.
 
وأضاف البيان أن شركة ولاء للتأمين التعاوني لا تملك أي أسهم في شركة متلايف أيه آي جي العربي، كما لا تملك شركة ولاء للتأمين خيار شراء أي أسهم في شركة متلايف أيه آي جي العربي.

وتابع بيان الشركة أن شركة ولاء للتأمين التعاوني لم تحصل على أي التزام غير قابل للإلغاء من قبل أي طرف للتصويت بالموافقة على الصفقة في الجمعية العامة غير العادية ذات الصلة.

 كما تابع البيان أنه لا يوجد أي ترتيبات تعويض تشمل شركة ولاء للتأمين أو شركة متلايف أيه آي جي العربي أو أي شخص يتصرف بالاتفاق مع شركة متلايف أيه آي جي العربي فيما يتعلق بأسهم شركة متلايف أيه آي جي العربي.

وأوضحت الشركة أن المستشار المالي لشركة ولاء للتأمين (شركة الجزيرة للأسواق المالية "الجزيرة كابيتال") غير ملزم بتقديم تأكيد يفيد بتوافر الموارد الكافية لدى شركة ولاء للتأمين لإتمام الصفقة، وذلك نظراً لأنه لن يتم سداد قيمة الصفقة أو أي جزء منها بشكل نقدي.

وقات شركة متلايف بتعيين شركة بيت التمويل السعودي الكويتي، مستشارا ماليا لها، فيما يتعلق بصفقة الاندماج مع ولاء للتأمين.

وكانت شركتا "ولاء للتأمين التعاوني" وشركة متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني "متلايف إيه آي جي العربي"، قد وقعتا في يونيو الماضي مذكرة تفاهم غير ملزمة وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

ترشيحات:

أسمنت اليمامة تعتزم بيع خطوط إنتاج قديمة

الخطوط السعودية تسير رحلات تجارية لمشروع البحر الأحمر السياحي

30 سهماً تقتنص 80% من المؤشر السعودي..و"الراجحي" يتصدر بلا منازع

شرطة مكة: استشهاد لواء بالحرس الملكي السعودي إثر خلاف شخصي

"تداول": 904.2 مليون ريال صافي مشتريات للأجانب خلال أسبوع

الإسكان السعودية: تمديد مبادرة دعم المدنيين وإضافة خيار البناء الذاتي