TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتش تثبت تصنيفات "التجاري الكويتي" بنظرة مستقرة

فيتش تثبت تصنيفات "التجاري الكويتي" بنظرة مستقرة
مقر البنك التجاري في الكويت
تجاري
CBK
1.39% 512.00 7.00

الكويت - مباشر: ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني كافة تصنيفات البنك التجاري الكويتي، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال "التجاري" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، إن "فيتش" ثبتت تصنيف الجدارة الائتمانية طويل وقصير الأجل للبنك عند الدرجتين (+A) و(F1) على الترتيب.

كما قامت الوكالة بتثبيت تصنيف القابلية للنمو والاستدامة عند الدرجة (bb)، وتصنيف مستوى الدعم عند (1)، وتصنيف مستوى الدعم الكلي عند (+A).

وأوضح "التجاري" أن تثبيت التصنيفات من قبل "فيتش" يُعزز الثقة في البنك ومتانة مركزه المالي، أما النظرة المستقبلية المستقرة لتصنيف الجدارة الائتمانية طويل الأجل للبنك فتعكس التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت.

وذكرت "فيتش" في تقريرها أن البنك التجاري الكويتي شهد تحسناً في معدلات الربحية والتي تتماشى مع معدل النسب السائدة بين البنوك الكويتية، والتي تبلغ 2 بالمائة في عام 2018.

ومع ذلك تظل معدلات الربحية تتأثر بتركيز قاعدة الأصول المُدرة للربح كما هو واضح في النصف الأول من 2019، حيث أن مُخصصات هبوط القيمة قد التهمت 83 بالمائة من الربح التشغيلي قبل احتساب مُخصصات هبوط القيمة، وهذه النسبة ما تزال تتجاوز معدل النسب السائدة بين البنوك المحلية.

كانت وحدة خدمات المستثمرين لدى موديز قد أعلنت في منتصف سبتمبر/أيلول الجاري، عن استكمال المراجعة الدورية للتصنيفات الائتمانية المتعلقة بـ"التجاري"، وكذلك التصنيفات الأخرى المرتبطة بالإطار العام لتحليلات التصنيف، حيث قامت بتثبيت كافة تصنيفات البنك.

وارتفعت أرباح "التجاري الكويتي" بنحو 53.1 بالمائة في النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 9.8 مليون دينار مقارنة بربح قدره 6.4 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

وأنهى سهم البنك تعاملات اليوم بالبورصة مُتراجعاً 0.2 بالمائة عند سعر 500 فلساً، وذلك بتداول 830.5 ألف سهم بقيمة 415.25 ألف دينار.

ترشيحات:

"فيتش" تثبت تصنيفات بنكي بوبيان والأهلي الكويتي

"فيتش" تثبت تصنيف "بنك الخليج" الخاص بعجز المصدر عن السداد

"بيتك - تركيا" يتلقى طلباً لشطب ديون متعثرة

ملكيات الأجانب ترتفع في البنوك الكويتية خلال سبتمبر

نسب الإشغال بالعقارات الاستثمارية الكويتية تستقر بالربع الثاني.. وتتحسن بالتجاري

7 أكتوبر.. حملة سندات "كامكو" يناقشون الاندماج مع "جلوبل"

"الشراكة" الكويتية: جاهزون لإطلاق الاكتتاب بأسهم "شمال الزور" الثلاثاء المُقبل

وزير المالية الكويتي: قانون المعاشات استفاد منه 2720 متقاعداً عسكرياً

البورصة الكويتية تتراجع لثاني جلسة على التوالي.. والسيولة تهبط 43%