TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية بين "سامبا" والصندوق الصناعي السعودي لضمان الاعتمادات المستندية

اتفاقية بين "سامبا" والصندوق الصناعي السعودي لضمان الاعتمادات المستندية
جانب من مراسم التوقيع
سامبا
1090
4.62% 38.50 1.70

الرياض ـ مباشر: أبرمت مجموعة سامبا المالية اتفاقية تعاون مع صندوق التنمية الصناعية السعودي من خلال برنامج تمويل الاعتمادات المستندية.

ويقدم الصندوق بموجب الاتفاقية، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الأحد، ضمانات لعمليات إصدار الاعتمادات المستندية من قبل سامبا للشركات الوطنية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة بغرض دعم الصناعات الوطنية.

وتتضمن الاتفاقية، أن يتولى سامبا جميع الأعمال المصرفية المتعلقة بتمويل الاعتمادات المستندية للشركات السعودية، ومنها إصدار وسداد خطابات الاعتمادات المستندية المصْدرة إلى البنوك الأجنبية لحساب المُصْنعين السعوديين. 

ويتيح سامبا من خلال هذه الاتفاقية أمام عملائه من الشركات التجارية والمُصْنعين إمكانية الحصول على خدمات تتعلق بمتطلبات النقد الأجنبي، وخطابات الاعتماد، وأوامر السداد، والحوالات المالية، وتأمين مخاطر الائتمان للمُصْنعين السعوديين في هذا البرنامج. 

وأكد نائب الرئيس التنفيذي  للائتمان والأعمال  لصندوق التنمية الصناعية السعودي، عادل السحيمي أن اتفاقية التعاون مع سامبا تأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية التي يسعى الصندوق لتحقيقها ضمن برنامج الاعتمادات المستندية.

وأشار إلى أن الصندوق يهدف لدعم المبادرات الاستراتيجية للمشاركة بفعالية في تحقيق أهداف وسياسات وبرامج التنمية الصناعية في المملكة وذلك عبر توفير الدعم المادي والاستشاري اللازم لنمو وتطور الصناعة المحلية.

ترشيحات:

مجموعة سامبا تنهي طرح سندات دولية بمليار دولار

أرباح "سامبا" الفصلية تتراجع 24.7% بالربع الثاني..ومليارا ريال بالنصف الأول

شرطة مكة: استشهاد لواء بالحرس الملكي السعودي إثر خلاف شخصي

30 سهماً تقتنص 80% من المؤشر السعودي..و"الراجحي" يتصدر بلا منازع

البنوك السعودية توضح حد التحويل خلال تأشيرة العمل 3 شهور

"تداول" تضيف أسهم "مهارة" وعطاء التعليمية إلى المؤشرات