TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نسب الإشغال بالعقارات الاستثمارية الكويتية تستقر بالربع الثاني.. وتتحسن بالتجاري

نسب الإشغال بالعقارات الاستثمارية الكويتية تستقر بالربع الثاني.. وتتحسن بالتجاري
عقارات في الكويت

الكويت - مباشر: استقرت نسب الإشغال عند معدلاتها السابقة لكافة مستويات أنواع العقارات الاستثمارية في الكويت خلال الربع الثاني من 2019، حيث تراوحت تلك النسبة بين 87 - 95 بالمائة.

في المقابل، وبحسب تقرير بيت التمويل الكويتي "بيتك"، الذي تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأحد، تحسنت نسب الإشغال في العقارات التجارية ولاسيما في المكاتب التي تقع بمنطقة العاصمة.

وبحسب التقرير تباينت متوسطات القيم الإيجارية بين المناطق والمساحات المختلفة، سواء على مستوى السكن الخاص أو الاستثماري أو التجاري.

ويُعد متوسط إيجار السكن الخاص في محافظة العاصمة الأعلى بين محافظات الكويت، حيث تراوح المتوسط بين 420 إلى 580 ديناراً للعقارات في الدول الأول أو الثاني والمتضمنة عدد 3 غرف وصالة بالإضافة إلى 4 حمامات + خادمة، بينما كان أقل متوسط إيجاري للسكن الخاص فكان في محافظة الجهراء وتراوح بين 300 إلى 400 ديناراً لنفس المواصفات.

وبالنسبة للعقارات الاستثمارية، كانت المتوسطات الإيجارية في محافظتي العاصمة وحولي الأعلى، حيث تراوحت الإيجارات بين 300 إلى 330 ديناراً للوحدة المكونة من غرفتين وصالة وحمامين بمساحة كلية تبلغ 60 متراً مربعاً، فيما كانت محافظة الأحمدي الأقل في هذا الصدد بمتوسطات تتراوح بين 240 إلى 280 ديناراً.

وفيما يخص العقارات التجارية، وخاصة الواقعة في الأدوار الأرضية، كان متوسط الإيجار للمتر المربع في محافظة الفروانية الأعلى بين محافظات الكويت، وتراوح بين 25 إلى 55 ديناراً، بينما كانت الضجيج الأقل بمتوسط يتراوح بين 9 إلى 14 ديناراً للمتر المربع.

وعلى مستوى القسائم الصناعية، كان متوسط تداول قيم الإيجارات في منطقة العارضية الحرفية الأعلى بين المناطق الصناعية في الكويت خلال الربع الثاني من 2019، وذلك على مستوى الأدوار الأرضي (معارض)، وتراوحت قيمته بين 12 إلى 20 ديناراً للمتر المربع، بينا كانت صبحان الأقل بمتوسطات تتراوح بين 3.5 إلى 6 دينارات للمتر المربع.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"فيتش" تثبت تصنيفات بنكي بوبيان والأهلي الكويتي

7 أكتوبر.. حملة سندات "كامكو" يناقشون الاندماج مع "جلوبل"

ملكيات الأجانب ترتفع في البنوك الكويتية خلال سبتمبر

"فيتش" تثبت تصنيف "بنك الخليج" الخاص بعجز المصدر عن السداد

"الشراكة" الكويتية: جاهزون لإطلاق الاكتتاب بأسهم "شمال الزور" الثلاثاء المُقبل

وزير المالية الكويتي: قانون المعاشات استفاد منه 2720 متقاعداً عسكرياً

البورصة الكويتية تتراجع لثاني جلسة على التوالي.. والسيولة تهبط 43%