TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 أكتوبر..حملة سندات "كامكو" يناقشون الاندماج مع "جلوبل"

7 أكتوبر..حملة سندات "كامكو" يناقشون الاندماج مع "جلوبل"
جانب من عمومية كامكو للاستثمار
كامكو
KAMCO
0.10% 99.00 0.10

الكويت – مباشر: دعت شركة كامكو للاستثمار حملة السندات الصادرة بـ40 مليون دينار والمستحقة في 26 يوليو/ تموز 2023، إلى الاجتماع يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول القادم؛ للموافقة على قرار الاندماج بطريق الضم مه بيت الاستثمار العالمي "جلوبل".

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، فمن المقرر أن تكون كامكو هي الشركة الدامجة، طبقاً للموافقة الصادرة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة كامكو والمنعقد في 17 سبتمبر/ أيلول 2019، واجتماع العمومية غير العادية لـ"جلوبل" في 18 بنفس الشهر.

ويأتي ذلك بما يتوافق مع أحكام الكتاب التاسع "الاندماج والاستحواذ" من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010، بشأن إنشاء هيئة أسواق المال، وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، وأحكام قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية.

وأشار البيان إلى أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماعي، سوف يؤجل إلى يوم 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

وأعلنت "كامكو" أواخر أغسطس/آب الماضي، عن حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على طلب إعادة هيكلة رأسمال الشركة، وذلك استكمالاً لعملية الاندماج بطريق الضم بين "كامكو" و"جلوبل".

كما أعلنت الشركة في الوقت ذاته، عن حصول شركتها التابعة "جلوبل" على موافقة الهيئة على تخفيض رأسمالها باستخدام كامل أسهم الخزينة.

كانت أرباح "كامكو" ارتفعت 66.3 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري لتصل إلى 532.33 ألف دينار، فيما قفزت الأرباح 163.4 بالنصف الأول من 2019 لتصل إلى 1.11 مليون دينار.

واختتم سهم كامكو تعاملات اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 0.61 بالمائة إلى سعر 98.5 فلس.

ترشيحات..

"الكهرباء" الكويتية: 35 مليون دينار لتنفيذ 8 محطات تحويل

"التجارة" الكويتية تنظم قواعد وإجراءات اختبار مزاولة مهنة مراقبة الحسابات

"المحاسبة" الكويتي: لا أوامر تمديد للعقود قبل عرضها على الرقابة

"الخطوط الكويتية" تتولى خدمات المناولة الأرضية لطيران "غو آير" الهندي