TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألبا" تحصل على ترخيص لأكبر وحدة للتخلص من المخلفات

"ألبا" تحصل على ترخيص لأكبر وحدة للتخلص من المخلفات
أحد مواقع عمل شركة ألبا البحرينية
البا
ALBH
0.39% 1.27 0.00

مباشر: قال المجلس الأعلى للبيئة بمملكة البحرين أنه رخص أكبر وحدة للتخلص من المخلفات الصناعية شديدة الخطورة لصالح لشركة المنيوم البحرين المعروفة بإسم (ألبا) المدرجة بسوق البحرين المالي.

وبموجب هذا الترخيص،سوف تصبح ألبا أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تتخلص من مخلفاتها الصناعية بنسبة صفر، وفقا لمقابلة لصحيفة الأيام مع الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن مبارك بن دينة.

وعلق بن دينة قائلا:"اليوم نتحدث عن كميات كبيرة من المخلفات كانت تذهب الى مدفن المخلفات الخطرة التابع للمجلس في (حفيره) تقدر كميتها بنحو 30 ألف طن سنوياً سوف يتم إعادة تدويرها من خلال شراكه (ألبا) مع إحدى الشركات العالمية للتعامل مع هذه المخلفات.".

وقال الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة أن مبادرة مثل هذه تخدم وتحقق أهداف التنمية المستدامة التي تعمل عليها البحرين لأنها تمثل شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص.

وأشار الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ألبا علي البقالي أن المشروع سوف يخدم أهداف شركة ألبا لإخلاءه من التلوث.

وأضاف الباقلي أن الشركة تأمل في بدء العمل في مصنع تدوير المخلفات خلال الشهرين المقبلين،فيما من المتوقع أن يتم بداية العمل فيه بشهر أبريل/نيسان من العام بعد القادم.

وبخصوص آخر مستجدات مشاريع شركة ألبا،فقد أعلنت خلال شهر مايو/أيار من العام الحالي عن تشغيلها بنجاح ما يعادل 50 بالمائة من الطاقة الإنتاجية لخط الصهر السادس، وذلك يوم الخميس الموافق 18 أبريل/ نيسان 2019.

وعلي مستوي النتائج المالية للشركة،  أعلنت ألبا الأحد عن تحولها للخسائر في الربع الثاني من 2019 بعد تكبدها 3.3 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 29.1 مليون دينار في الربع الثاني من العام الماضي.

ترشيحات:
مسح.. صادرات البحرين تنمو 6% في أغسطس

بورصة البحرين تنهي جولة دولية ترويجية في لوكسمبورج

البحرين تُثمن جهود مصر في محاربة الإرهاب

مسؤول: انتهاء حفر بئر نفطي بخليج البحرين

مذكرة تفاهم بين "مصارف البحرين" و"المتداولين بالأسواق المالية"

"غرفة البحرين": قطاع الاستثمار يعزز النمو الاقتصادي بالمملكة

البحرين.. محافظ الجنوبية يؤكد التعاون مع القطاع المصرفي