TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت توقع اتفاقية مع نيكاراغوا لتنظيم الخدمات الجوية

الكويت توقع اتفاقية مع نيكاراغوا لتنظيم الخدمات الجوية
جانب من توقيع الاتفاقية في كندا

الكويت – مباشر: وقعت الكویت اتفاقیة "بالأحرف الأولى" مع نیكاراغوا لتنظیم الخدمات الجویة في مبادرة ھي الأولى من نوعھا بین البلدین بھدف تشجیع شركات الطیران العالمیة على زیادة رحلاتھا الجویة إلى مطار الكویت.

 ووقعت الاتفاقیة خلال مباحثات على ھامش الدورة الأربعین للجمعیة العمومیة لمنظمة الطیران المدني الدولیة (ایكاو) المقامة في مدینة مونتریال بكندا، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

 ووقع الاتفاقیة عن جانب الكویت نائب المدیر العام للادارة العامة للطیران المدني لشؤون سلامة الطیران والنقل الجوي وأمن الطیران بالكویت المھندس عماد الجلوي وعن نیكاراغوا المدیر العام لمؤسسة نیكاراغوا للطیران المدني كارلوس سانشیز.

قال رئیس وفد الكویت بالمباحثات المھندس الجلوي، إن الكویت ونیكاراغوا لم ترتبطا باتفاقیة خاصة بتنظیم النقل الجوي في السابق.

 وأوضح أن الاتفاقیة "تنسجم مع تحدیث سیاسة الإدارة العامة للطیران المدني لفتح الاجواء وتشجیع شركات الطیران العالمیة على زیادة رحلاتھا الجویة إلى مطار الكویت الدولي لتسھیل حركة الركاب والشحن الجوي ولربط مطار الكویت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولیة من خلال شبكة عالمیة للخطوط الجویة بما یعزز حركة النقل الجوي بین البلدین وتشجیع التبادل التجاري بین الكویت ونیكاراغوا والسعي نحو إتاحة خیارات جدیدة ومتنوعة لخدمة المسافرین بین البلدین".

 وأضاف الجلوي ان الاتفاقیة تضمنت "قواعد تشغیل شركات الطیران الوطنیة لدى كلا البلدین وتبادل حقوق النقل وتسھیلات وامتیازات بین البلدین وتعزیز التعاون بینھما في مجال أمن وسلامة الطیران المدني".

 وتشارك الكویت ممثلة في الإدارة العامة للطیران المدني في اجتماعات الجمعیة العمومیة الأربعین لمنظمة الطیران المدني الدولي برئاسة رئیس الطیران المدني الشیخ سلمان الحمود الصباح الذي تم انتخابه نائبا اول لرئیس الجمعیة العمومیة لمنظمة الطیران المدني الدولي.

ترشيحات

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 62.48 دولار

البيئة الكويتية توضح حقيقية غمر 80% من جزيرة بوبيان

وكالة: البنتاجون ينشر صواريخ "باتريوت" وأجهزة رادار بالسعودية

الخارجية المصرية تطلع السفراء العرب والأفارقة بمستجدات مفاوضات سد النهضة