TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت توقف إصدار تصاريح العمل بالجمعيات التعاونية للوافدين

الكويت توقف إصدار تصاريح العمل بالجمعيات التعاونية للوافدين
أبراج الكويت

الكويت – مباشر: أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، عبدالعزيز عبدالسلام قراراً بوقف استخراج تصاريح العمل في الجمعيات التعاونية للعمالة الوافدة، ومتابعة تنفيذ سياسة الإحلال للكويتيين في وظائف الجمعيات التعاونية.

وأشارت الوزارة في البيان إلى أن ذلك يأتي في إطار حرصها على تنفيذ ومتابعة سياسة إحلال العمالة الوطنية محل الوافدة، والعمل على تكويت الوظائف في الجمعيات التعاونية، وتقديم كافة سبل الدعم والتشجيع للعمالة الوطنية.

وأفادت مصادر، يوم الأربعاء اتجاه الكويت إلى وضع قواعد جديدة تنظم عمل الوافدين بالجهات الحكومية، تتضمن ضرورة معادلة الشهادات العلمية من وزارة التعليم العالي، سواء درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه قبل الحصول على موافقة العمل.

وينص القانون على أنه "لا يُعتد بأي شهادة دراسية أو درجة علمية غير مُعادلة من الوزارة عدا أعضاء هيئة التدريس المُبتعثين من الجهات الحكومية، ويحظر استعمالها للحصول على وظيفة أو صفة رسمية في الدولة أو الاستفادة منها مادياً أو أدبياً بأي صورة من الصور أو إذاعتها بأي وسيلة من وسائل الإعلام المختلفة أو أي وسيلة أخرى من وسائل النشر".

وكانت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية أعلنت، توقف استقبال المراجعين بإدارة أصحاب الأعمال "مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصديق" لمدة 30 يوماً.

ترشيحات:

الموانئ الكويتية تستعيد مليون متر مربع بميناء عبدالله من "لوجستيك"

مسح.. الكويت تصدر سندات محلية بــ6 مليارات دينار لتنظيم السيولة

428.3 مليون برميل صادرات النفط الخام الكويتي بـ7 أشهر

توقعات بتراجع أرباح المتكاملة القابضة 62% في تسعة أشهر

"الأشغال" الكويتية توقع عقد تطوير طريق العبدلي بـ88 مليون دينار

التجارة الكويتية تضيف 7 أنشطة للتصنيف الخليجي الموحد