TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء القطري يوافق على قانون تنظيم خروج ودخول الوافدين

الوزراء القطري يوافق على قانون تنظيم خروج ودخول الوافدين
من أحد شواطئ بالعاصمة الدوحة

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة عبدالله بن ناصر آل ثاني، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 21 لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم، وقرار وزير الداخلية في ذلك.

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أصدر في منتصف سبتمبر/ أيلول الجاري، مرسوماً بقانون رقم 23 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 21 لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم.

وبموجب التعديل يجوز للجهة المختصة بوزارة الداخلية إصدار سمات دخول، ومنح تراخيص إقامة بدون مستقدم للمستثمرين الخاضعين لأحكام القانون المنظم لاستثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد.

كما منح القانون مالكي العقارات والمنتفعين بها وفقاً لأحكام القانون المنظم لتملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها لمدة 5 سنوات تجدد تلقائياً طوال مدة تملكهم للعقارات أو انتفاعهم بها، وأي فئات أخرى تحدد بقرار من مجلس الوزراء.

وأقر الوزراء القطري مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بتحديد رسوم المخيمات الشتوية، وصادق على 4 اتفاقيات أولها اتفاقية تعاون بين وزارة الداخلية القطرية ونظيرتها بالاتحاد الروسي، واتفاقية أخرى مع جمهورية التشيك بشأن إلغاء الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، ومنع التهرب والتجنب الضريبي.

وصادق المجلس في الاجتماع الأسبوعي على مشروع مذكرة تفاهم مع تركمانستان للتعاون في مجال إدارة الكوارث، ومذكرة أخرى بين اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بقطر واللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني بالكويت.

واستعرض مجلس الوزراء التقرير السنوي لهيئة تنظيم الاتصالات، وتقرير حول مشاركة دولة قطر في القمة الاستثمارية، إلى جانب تقرير عن أعمال لجنة التظلم الضريبي بالهيئة العامة للضرائب خلال الفترة من مطلع يناير/ كانون الثاني 2019 وحتى يونيو/ حزيران السابق.

وتختص هذه اللجنة المنشأة بالهيئة العامة للضرائب بالفصل في التظلمات المقدمة من المكلف الخاضع للضريبة، وترفع تقاريرها الدورية إلى مجلس الوزراء بعدد التظلمات التي عرضت عليها وأنواعها وأسبابها وما تم بشأنها، وتوصياتها في هذا الشأن.

ترشيحات:

أمير قطر يدعو لعقد مؤتمر دولي لتنظيم استخدام تكنولوجيا الاتصالات

تراجع فائض قطر التجاري 31% خلال أغسطس

بالصور.. اجتماع وزاري خليجي مع الولايات المتحدة بحضور الأردن والعراق

موديز تثبت تقييم "الكهرباء والماء" القطرية مع نظرة مستقرة

موديز تتوقع نمو القروض المتعثرة في قطر..العام المقبل

الرئيس التنفيذي لبورصة قطر يعلن موعد طرح "بلدنا"

رصيد الصكوك الحكومية المصدرة في قطر يرتفع لـ46.5 مليار ريال

المركزي القطري يطرح سندات محلية بـ5.5 مليار ريال

مطلع أكتوبر.. بورصة قطر تبدأ تطبيق قواعد علاقات المستثمرين