TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بريطانيا تتعهد بسداد ديون "توماس كوك" للفنادق التونسية

بريطانيا تتعهد بسداد ديون "توماس كوك" للفنادق التونسية
وزير السياحة التونسي روني الطرابلسي

مباشر: أكد وزير السياحة التونسي، أن الحكومة البريطانية تعهدت بسداد ديون وتكاليف إقامة السياح الذين توافدوا على البلاد بدءاً من 23 سبتمبر/ أيلول الجاري وحتى فترة انتهاء إقامة السياح الوافدين إلى تونس عبر شركة توماس كوك.

وشدد روني الطرابلسي، خلال ندوة صحفية، بحضور سفيرة بريطانيا بتونس  لويز دا سوزا، على ضرورة تعهد الحكومة البريطانية بسداد مديونية توماس كوك للفنادق التونسية عن إقامة سياح في شهري يوليو/ تموز  وأغسطس/ آب الماضيين، وفقاً للحساب الرسمي للوزارة على الفيس بوك. 

وطالب الطرابلسي بضرورة توفير الطائرات بالعدد الكافي لإعادة هؤلاء السياح إلى بلادهم فور انتهاء مدة الإقامة.

واستطرد قائلاً "وزارة السياحة لم توقع عقداً مع توماس كوك، يلزم الدولة التونسية بسداد مبالغ مالية أو الالتزام بحجز فنادق، ولم تقدم أي ضمان في ذلك".

وأشارت لويز دا سوزا إلى تعهد الحكومة البريطانية بإيجاد حلول جذرية لسداد ديون توماس كوك لدى الفنادق التونسية في أقرب وقت، إلى جانب التعهد بتوفير الطائرات اللازمة لنقل السياح البريطانيين و غير البريطانيين، لافتة إلى أن الفنادق التونسية ستكون ضمن أولويات الحكومة البريطانية.

وعقد وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسية، مساء أمس الثلاثاء ندوة بمقر الوزارة، بحضور سفيرة بريطانيا بتونس ورؤساء الجامعات المهنية الوطنية للسياحة ووكالات السفر قدم خلالها المعطيات ذات العلاقة

بتداعيات إفلاس شركة "توماس كوك" على السياحة التونسية وخاصة على الفنادق التي استقبلت وفوداً سياحية عن طريق هذه الشركة، التي يتعامل معها 45 فندقاً في تونس بشكل حصري.

وأعلنت شركة الرحلات البريطانية "توماس كوك"، يوم الاثنين 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، دخولها في تصفية إلزامية مع التنفيذ الفوري لذلك، عقب فشل مفاوضات الإنقاذ المالي.

وتراكمت الديون على "توماس كوك" حتى وصلت إلى 2.1 مليار دولار، ومنعتها تلك الديون من الاستجابة إلى المنافسة الإلكترونية التي انتشرت مؤخراً.

وتوماس كوك من أقدم شركات السياحة والسفر في العالم، التي تأسست عام 1841، وتدير فنادق ومنتجعات وشركات طيران تخدم 19 مليون مسافر في 16 دولة، وحققت إيرادات تقدر بـ 9.6 مليار جنيه إسترليني (12 مليار دولار) في 2018، ويعمل فيها 21 ألف موظفاً.

 

ترشيحات:

وزير السياحة يكشف مديونية "توماس كوك" للفنادق التونسية

بعد 178 عاماً من العمل.. "توماس كوك" تعلن إفلاسها

تونس تستهدف 8 ملايين سائح خلال 2019

تونس: عوائد السياحة ترتفع 42% خلال 2018

إيرادات السياحة تتخطى المليار دولار في تونس

إيرادات السياحة في تونس ترتفع 46%

تونس تفوز بعضوية المكتب التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة