TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اللجين توضح تطورات أزمتها مع شركة "ناتبت"

اللجين توضح تطورات أزمتها مع شركة "ناتبت"
مصنع تابع لشركة اللجين
اللجين
2170
-0.66% 37.55 -0.25

الرياض ـ مباشر: قالت شركة اللجين إن ما تواجهه من صعوبات، باستثمارها في الشركة الزميلة ناتبت، لا يعكس تطبيقات الحوكمة والالتزام المتقدمة التي يتمتع بها سوق المال السعودي.

وأضافت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الثلاثاء، أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات النظامية لحماية مصالحها، والدفاع عن حقوق مساهميها.

وأوضحت الشركة، أن النظام الأساسي لشركة ناتبت، لا يمكنها من عزل مجلس الإدارة، أو تعديل أية بنود بالنظام الأساسي، على الرغم من امتلاكها 57.4 بالمائة من أسهم الشركة، حيث إن هذه التعديلات تحتاج لموافقة 75 بالمائة  من إجمالي الأسهم.

وأشارت إلى أنها تقدمت لوزارة التجارة والاستثمار، لتعديل المواد المخالفة لنظام الشركات، بالنظام الأساسي لشركة ناتبت، وخاطبت الوزارة الشركة، وعلى أثر ذلك قامت ناتبت بإقامة دعوى لتعديل النظام الأساسي ولا تزال الدعوى منظورة لدى القضاء.

كما أوضحت اللجين أنها تواصلت مع مجلس إدارة ناتبت، تحت رعاية وزارة التجارة والاستثمار، وبعد محاولات عديدة للتفاهم واحتواء الخلافات ومحاولة التوصل لحل بهدف تغليب المصلحة العامة ومصلحة المساهمين بالشركتين، لم يتم التوصل لنتيجة مقبولة.

وقالت الشركة، إن مخالفات شركة ناتبت، تجاه اللجين، تشمل عدم الوفاء بقرار الجمعية العامة بتوزيع أرباح على المساهمين، على الرغم من مرور أكثر من شهرين، وهو ما يخالف الضوابط التنظيمية التي توجب صرف الأرباح خلال 15 يوما من تاريخ الاستحقاق.

كما شملت المخالفات عدم تسليم القوائم المالية، وهو ما أدى لعدم تمكن شركة اللجين من الوفاء بالتزامها بنشر قوائمها المالية في وقتها المحدد نظاماً. 

وأضافت اللجين، أنها في سبيل حل هذه المشكلة، تقدمت بطلب عقد جمعية عامة لشركة ناتبت بأسرع وقت ممكن، للتصويت على بنود مستقلة تشمل إلزام مجلس الإدارة بتسليم القوائم المالية لشركة اللجين.

وأعلنت شركة اللجين، في وقت سابق، عن عدم تمكنها من نشـر نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو / حزيران 2019، بسبب امتناع شركة "ناتبت" عن تسليم أي قوائم مالية لشركة اللجين.

ترشيحات:

اللجين توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على شركة غير مدرجة

"اللجين" تتحول للخسائر بالربع الأول من 2019

وزير الصناعة السعودي يكشف عن 4 قرارات لدعم القطاع

الوزراء السعودي يصدر 14 قراراً..تضمنت تحمل رسوم وافدين واستراتيجية السياحة

113 مليار ريال الفائض التجاري للسعودية بالربع الثاني من 2019

مجلس الوزراء السعودي يعتمد نظام الشركات المهنية

رسمياً.. السعودية تُقر إعفاء عمالة وافدة من الرسوم

السعودية.. انخفاض معدل التضخم في أغسطس للشهر الثامن على التوالي